شريط الأخبار
بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات في دافوس بالصور...تدهور "تريلا" يغلق طريق المية والامن يحوّل السير في عمان وفاة وافد مصري بصعقة كهربائية ببلدة المرزه في الأغوار الشمالية اعترافات مثيرة لمرتكب حادثة السطو على بنك الاتحاد في عبدون محلل إسرائيلي: الملك عبد الله لقن نتنياهو درسا! بالصور...النائب موسى الوحش على سرير الشفاء بالمستشفى الاسلامي بالتفاصيل ... وزارة التربية تعلن بشرى ساره لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" تعرف بالتفاصيل...كيف القى الامن القبض على سارق البنك خلال ساعة فقط وفاة شاب اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة الصريح باربد توقيف عدد من الناشطين والاعلاميين في السجن إثر شكوى من النائب خالد أبو حسان وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري مسابقة لاختيار سفير إسرائيلي للأردن صرف دعم الخبز لمنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية ومنتفعي المعونة مصادر موثوقة : الملك دعا بنس للضغط على إسرائيل للإفراج عن عهد التميمي هذا الشخص سيلتقي به جلالة الملك...فمن هو؟! بالصور... "جت " تطبيق ذكي لخدمة المسافرين ..و زيادة على رواتب الموظفين البدء بمحاكمة أردني صنع متفجرات لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية سرقة 21 أسطوانة غاز من مزرعة دواجن بمنطقة زحوم في الكرك اختتام جلسات امتحان " التوجيهي " في جميع انحاء المملكة شاهد ... صور من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء مصادر رسمية : الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة
عاجل

الجراح والفاعوري يقدمان طعنان بقرار إعفاءهم من رئاسة التكنولوجيا واليرموك

الوقائع الاخبارية : تقدم رئيسا جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا الاردنية السابقان الدكتور رفعت الفاعوري والدكتور عمر الجراح بطعن لدى المحكمة الادارية للطعن في قرار مجلس التعليم العالي إعفاءهما من منصبهما.

وسبب الفاعوري، حسب لائحة الدعوى، الطعن في أن قرار الاعفاء» جاء خاليا من التسبيب ودون الافصاح عن اسباب صدوره والمبررات والمسوغات القانونية والواقعية لاتخاذ القرار الذي تضمن اعفاءه قبل اكمال المدة القانونية لتعيينه والبالغة اربع سنوات من تاريخ ١٦/ ٧/ ٢٠١٥.

ومن اسباب الطعنان قرار مجلس التعليم العالي «فاقد للمشروعية ومشوب بأخطاء تطبيق القانون وتفسيره وتأويله وان المستدعي (الدكتور الفاعوري) قد تم تعيينه بقرار من مجلس التعليم العالي لاربع سنوات وبعد استكمال كافة المقابلات واجتيازه لمعايير التعيين واستطاع في زمن قصير ان ينهض بالمستوى الاكاديمي والاداري والمالي للجامعة ولم يرتكب اي مخالفة او ملاحظة بحقه ومخالفة القرار للقوانين والانظمة من حيث اجراءاته الشكلية لورود خطأ في اسم المستدعي لا سيما ان المقطع الاول له هو رفعات وليس رفعت ما يجعل القرار معيبا في الشكل ومستوجب الغاؤة».

اما اسباب الطعن التي تقدم بها الجراح فكانت انه مخالف تطبيقا وتفسيرا وتاويلا وصادر عن جهه غير قانونية ومشوبة بعيب الشكل ومخالفة الاجراءات واجبة الاتباع وانه متعسف باستعمال السلطة وانعدام السبب والتسبيب والتعليل وفاقد ومخالف قاعدة تخصيص الاهداف وصادر عن جهة غير مختصة ومخالف لقانون الجامعات الاردنية.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.