شريط الأخبار
بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار بالوثيقة ....النائب المطيري : عوائق في طريق أولياء أمور الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج بالتفاصيل...توقيف منفذ السطو على فرع البنك التجاري الأردني في صويلح 15 يوماً إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري
عاجل

الجسم يحذّرك قبل شهر من إصابتك بالأزمة القلبية.. إحذروا هذه العوارض!

الوقائع الإخبارية : الأزمة القلبية خطر نظنه يداهمنا فجأة، ولكن الحقيقة أنه يمكن توقُّعه قبل فترة مناسبة، ومحاولة الاحتياط منه عبر معرفة عدد من أشهر أعراضه.

عوامل الخطر الأكثر شيوعاً والتي تسبب الأزمة القلبية هي السمنة، وقلة أو عدم ممارسة الرياضة البدنية، والتدخين، وعوامل أخرى معروفة، ولكن المهم معرفة الأعراض التي تعطي مؤشرات لقرب وقوعها.

يوضِّح موقع برايت سايد الأميركي الأعراض الحاسمة التي قد تحدث قبل شهر (أو حتى قبل ذلك) من الإصابة بأزمة قلبية.
ليس عليك أن تكون مصاباً بوسواس المرض، لكن بعض التوعية بالصحة لن يضر أحداً مطلقاً. عليك فقط أن تولي اهتماماً في حال كنت عُرضةً للخطر. فالكثيرون لم يلحظوا في كثيرٍ من الأحيان الإشارات المذكورة.

إليك 8 أعراض تشير إلى إمكانية تعرُّضك لأزمة قلبية، نستعرضها بالترتيب العكسي، أي الأقل أهمية ثم الأكثر أهمية.

8- الإرهاق
الإرهاق غير المعتاد هو واحدٌ من الأعراض الرئيسية التي تُشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة. والنساء أكثر عُرضةً من الرجال لهذه الأعراض.

7- ألم باطني
تتضمَّن الآلام الباطنية غثيان المعدة سواء كانت فارغة أو ممتلئة، والشعور بالتخمة، والمعدة المُتقلِّبة، والعديد من الأعراض الأكثر شيوعاً. وتكون هذه الأعراض أكثر عُرضةً للحدوث بين النساء عن الرجال.

6- الأرق
يشير الأرق أيضاً إلى خطرٍ متزايد للإصابة بأزمةٍ قلبية أو سكتةٍ دماغية، وهو أكثر شيوعاً بين النساء. وتتمثَّل أعراض الأرق في ارتفاع مستوى القلق وشرود الذهن.

5- النفَس القصير
يتمثَّل ضيق التنفُّس في أنه شعور بعدم القدرة على أخذ نفَس عميق. ويحدث غالباً بين الرجال والنساء على حد سواء، ويمتد فترة قد تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بأزمة قلبية. وهو عادةً علامةٌ تحذيرية على حالة طبية طارئة.

4- تساقط الشعر
يُعتَبَر تساقط الشعر مؤشراً ظاهرياً آخر على خطر الإصابة بأزمة قلبية. ويكون غالباً أكثر تأثيراً على الرجال فوق 50 عاماً، لكن بعض النساء قد يكنَّ أيضاً ضمن المُعرَّضين للخطر.

ويرتبط الصلع أيضاً بالزيادة في مستوى هرمون الكورتيزول.

3- ضربات القلب غير المنتظمة
يصاحب تخطي معدل ضربات القلب الطبيعي، أو عدم انتظام ضربات القلب، غالباً نوبةٌ من الهلع والقلق، خاصةً بين النساء.

ويظهر بشكلٍ غير متوقع ويكشف عن نفسه بطريقتين مختلفتين: عدم انتظام ضربات القلب، أو زيادة معدل ضربات القلب. وقد تُوفِّر التمارين الرياضية حافزاً إضافياً لزيادة معدل ضربات القلب، خاصةً في حالات مرض تصلب الشرايين.

2- العَرق المفرط
عادة التعرق غير المعتاد أو المفرط هي إنذارٌ مُبكِّر لإمكانية حدوث أزمة قلبية. قد يحدث في أي وقت من النهار أو الليل.

يؤثر هذا العرض على النساء بصورة أكبر، وعادةً ما يُخلَط بينها وبين الهبات الساخنة أو التعرق الليلي، وهي أعراض تتوافق مع سن اليأس.

1- ألم الصدر
يصاب الرجال والنساء بآلام في الصدر، تختلف شدتها وأشكالها. وتشير هذه الأعراض لدى الرجال إلى أهم الإشارات المبكرة لإصابة بأزمة قلبية وشيكة لا ينبغي تجاهلها. من ناحية أخرى، فإنه لا يصيب سوى 30٪ من النساء.

أعراض أخرى يجب عليك ملاحظتها
هناك بعض المؤشرات الأخرى المتجاهلة والتي يجب ملاحظتها بدقة، وتساعد على الوقاية من الإصابة بأزمة قلبية.

• تجعُّد شحمة الأذن (وجود تجعُّد بشحمة الأذن التي تقع قُطرياً من قناة الأذن).

• بقع صفراء في الزوايا الداخلية للجفون.

• ألم خفيف في عضلات الساق جراء المشي.

• وجود شعر في قناة الأذن (بين الرجال).

• ظهور الشعر الرمادي المبكر (بين الرجال).



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.