شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

الجسم يحذّرك قبل شهر من إصابتك بالأزمة القلبية.. إحذروا هذه العوارض!

الوقائع الإخبارية : الأزمة القلبية خطر نظنه يداهمنا فجأة، ولكن الحقيقة أنه يمكن توقُّعه قبل فترة مناسبة، ومحاولة الاحتياط منه عبر معرفة عدد من أشهر أعراضه.

عوامل الخطر الأكثر شيوعاً والتي تسبب الأزمة القلبية هي السمنة، وقلة أو عدم ممارسة الرياضة البدنية، والتدخين، وعوامل أخرى معروفة، ولكن المهم معرفة الأعراض التي تعطي مؤشرات لقرب وقوعها.

يوضِّح موقع برايت سايد الأميركي الأعراض الحاسمة التي قد تحدث قبل شهر (أو حتى قبل ذلك) من الإصابة بأزمة قلبية.
ليس عليك أن تكون مصاباً بوسواس المرض، لكن بعض التوعية بالصحة لن يضر أحداً مطلقاً. عليك فقط أن تولي اهتماماً في حال كنت عُرضةً للخطر. فالكثيرون لم يلحظوا في كثيرٍ من الأحيان الإشارات المذكورة.

إليك 8 أعراض تشير إلى إمكانية تعرُّضك لأزمة قلبية، نستعرضها بالترتيب العكسي، أي الأقل أهمية ثم الأكثر أهمية.

8- الإرهاق
الإرهاق غير المعتاد هو واحدٌ من الأعراض الرئيسية التي تُشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة. والنساء أكثر عُرضةً من الرجال لهذه الأعراض.

7- ألم باطني
تتضمَّن الآلام الباطنية غثيان المعدة سواء كانت فارغة أو ممتلئة، والشعور بالتخمة، والمعدة المُتقلِّبة، والعديد من الأعراض الأكثر شيوعاً. وتكون هذه الأعراض أكثر عُرضةً للحدوث بين النساء عن الرجال.

6- الأرق
يشير الأرق أيضاً إلى خطرٍ متزايد للإصابة بأزمةٍ قلبية أو سكتةٍ دماغية، وهو أكثر شيوعاً بين النساء. وتتمثَّل أعراض الأرق في ارتفاع مستوى القلق وشرود الذهن.

5- النفَس القصير
يتمثَّل ضيق التنفُّس في أنه شعور بعدم القدرة على أخذ نفَس عميق. ويحدث غالباً بين الرجال والنساء على حد سواء، ويمتد فترة قد تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بأزمة قلبية. وهو عادةً علامةٌ تحذيرية على حالة طبية طارئة.

4- تساقط الشعر
يُعتَبَر تساقط الشعر مؤشراً ظاهرياً آخر على خطر الإصابة بأزمة قلبية. ويكون غالباً أكثر تأثيراً على الرجال فوق 50 عاماً، لكن بعض النساء قد يكنَّ أيضاً ضمن المُعرَّضين للخطر.

ويرتبط الصلع أيضاً بالزيادة في مستوى هرمون الكورتيزول.

3- ضربات القلب غير المنتظمة
يصاحب تخطي معدل ضربات القلب الطبيعي، أو عدم انتظام ضربات القلب، غالباً نوبةٌ من الهلع والقلق، خاصةً بين النساء.

ويظهر بشكلٍ غير متوقع ويكشف عن نفسه بطريقتين مختلفتين: عدم انتظام ضربات القلب، أو زيادة معدل ضربات القلب. وقد تُوفِّر التمارين الرياضية حافزاً إضافياً لزيادة معدل ضربات القلب، خاصةً في حالات مرض تصلب الشرايين.

2- العَرق المفرط
عادة التعرق غير المعتاد أو المفرط هي إنذارٌ مُبكِّر لإمكانية حدوث أزمة قلبية. قد يحدث في أي وقت من النهار أو الليل.

يؤثر هذا العرض على النساء بصورة أكبر، وعادةً ما يُخلَط بينها وبين الهبات الساخنة أو التعرق الليلي، وهي أعراض تتوافق مع سن اليأس.

1- ألم الصدر
يصاب الرجال والنساء بآلام في الصدر، تختلف شدتها وأشكالها. وتشير هذه الأعراض لدى الرجال إلى أهم الإشارات المبكرة لإصابة بأزمة قلبية وشيكة لا ينبغي تجاهلها. من ناحية أخرى، فإنه لا يصيب سوى 30٪ من النساء.

أعراض أخرى يجب عليك ملاحظتها
هناك بعض المؤشرات الأخرى المتجاهلة والتي يجب ملاحظتها بدقة، وتساعد على الوقاية من الإصابة بأزمة قلبية.

• تجعُّد شحمة الأذن (وجود تجعُّد بشحمة الأذن التي تقع قُطرياً من قناة الأذن).

• بقع صفراء في الزوايا الداخلية للجفون.

• ألم خفيف في عضلات الساق جراء المشي.

• وجود شعر في قناة الأذن (بين الرجال).

• ظهور الشعر الرمادي المبكر (بين الرجال).



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.