شريط الأخبار
بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين إربد.. الزعبي مديرا عاما لشركة مياه اليرموك عطية يدعو الطراونة لتشكيل لجنة نيابية لتحديد الأولويات الوطنية جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على مراجعة قانون اللامركزية الحياري:الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً بالوثيقة...86 نائبا يطلبون جلسة مناقشة عامة حول الباقورة والغمر الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية
عاجل

الجسم يحذّرك قبل شهر من إصابتك بالأزمة القلبية.. إحذروا هذه العوارض!

الوقائع الإخبارية : الأزمة القلبية خطر نظنه يداهمنا فجأة، ولكن الحقيقة أنه يمكن توقُّعه قبل فترة مناسبة، ومحاولة الاحتياط منه عبر معرفة عدد من أشهر أعراضه.

عوامل الخطر الأكثر شيوعاً والتي تسبب الأزمة القلبية هي السمنة، وقلة أو عدم ممارسة الرياضة البدنية، والتدخين، وعوامل أخرى معروفة، ولكن المهم معرفة الأعراض التي تعطي مؤشرات لقرب وقوعها.

يوضِّح موقع برايت سايد الأميركي الأعراض الحاسمة التي قد تحدث قبل شهر (أو حتى قبل ذلك) من الإصابة بأزمة قلبية.
ليس عليك أن تكون مصاباً بوسواس المرض، لكن بعض التوعية بالصحة لن يضر أحداً مطلقاً. عليك فقط أن تولي اهتماماً في حال كنت عُرضةً للخطر. فالكثيرون لم يلحظوا في كثيرٍ من الأحيان الإشارات المذكورة.

إليك 8 أعراض تشير إلى إمكانية تعرُّضك لأزمة قلبية، نستعرضها بالترتيب العكسي، أي الأقل أهمية ثم الأكثر أهمية.

8- الإرهاق
الإرهاق غير المعتاد هو واحدٌ من الأعراض الرئيسية التي تُشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة. والنساء أكثر عُرضةً من الرجال لهذه الأعراض.

7- ألم باطني
تتضمَّن الآلام الباطنية غثيان المعدة سواء كانت فارغة أو ممتلئة، والشعور بالتخمة، والمعدة المُتقلِّبة، والعديد من الأعراض الأكثر شيوعاً. وتكون هذه الأعراض أكثر عُرضةً للحدوث بين النساء عن الرجال.

6- الأرق
يشير الأرق أيضاً إلى خطرٍ متزايد للإصابة بأزمةٍ قلبية أو سكتةٍ دماغية، وهو أكثر شيوعاً بين النساء. وتتمثَّل أعراض الأرق في ارتفاع مستوى القلق وشرود الذهن.

5- النفَس القصير
يتمثَّل ضيق التنفُّس في أنه شعور بعدم القدرة على أخذ نفَس عميق. ويحدث غالباً بين الرجال والنساء على حد سواء، ويمتد فترة قد تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بأزمة قلبية. وهو عادةً علامةٌ تحذيرية على حالة طبية طارئة.

4- تساقط الشعر
يُعتَبَر تساقط الشعر مؤشراً ظاهرياً آخر على خطر الإصابة بأزمة قلبية. ويكون غالباً أكثر تأثيراً على الرجال فوق 50 عاماً، لكن بعض النساء قد يكنَّ أيضاً ضمن المُعرَّضين للخطر.

ويرتبط الصلع أيضاً بالزيادة في مستوى هرمون الكورتيزول.

3- ضربات القلب غير المنتظمة
يصاحب تخطي معدل ضربات القلب الطبيعي، أو عدم انتظام ضربات القلب، غالباً نوبةٌ من الهلع والقلق، خاصةً بين النساء.

ويظهر بشكلٍ غير متوقع ويكشف عن نفسه بطريقتين مختلفتين: عدم انتظام ضربات القلب، أو زيادة معدل ضربات القلب. وقد تُوفِّر التمارين الرياضية حافزاً إضافياً لزيادة معدل ضربات القلب، خاصةً في حالات مرض تصلب الشرايين.

2- العَرق المفرط
عادة التعرق غير المعتاد أو المفرط هي إنذارٌ مُبكِّر لإمكانية حدوث أزمة قلبية. قد يحدث في أي وقت من النهار أو الليل.

يؤثر هذا العرض على النساء بصورة أكبر، وعادةً ما يُخلَط بينها وبين الهبات الساخنة أو التعرق الليلي، وهي أعراض تتوافق مع سن اليأس.

1- ألم الصدر
يصاب الرجال والنساء بآلام في الصدر، تختلف شدتها وأشكالها. وتشير هذه الأعراض لدى الرجال إلى أهم الإشارات المبكرة لإصابة بأزمة قلبية وشيكة لا ينبغي تجاهلها. من ناحية أخرى، فإنه لا يصيب سوى 30٪ من النساء.

أعراض أخرى يجب عليك ملاحظتها
هناك بعض المؤشرات الأخرى المتجاهلة والتي يجب ملاحظتها بدقة، وتساعد على الوقاية من الإصابة بأزمة قلبية.

• تجعُّد شحمة الأذن (وجود تجعُّد بشحمة الأذن التي تقع قُطرياً من قناة الأذن).

• بقع صفراء في الزوايا الداخلية للجفون.

• ألم خفيف في عضلات الساق جراء المشي.

• وجود شعر في قناة الأذن (بين الرجال).

• ظهور الشعر الرمادي المبكر (بين الرجال).



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.