شريط الأخبار
إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! مفلح الدعجان الخضير رئيساً لبلدية الموقر (نتائج أولية) راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات
عاجل

الجعفري: السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار لتدمير سوريا

الوقائع الإخبارية : أعلن مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، أن السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار، لجلب الإرهاب الدولي إلى سوريا. وهناك مبالغ خيالية تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى.
وقال الجعفري، في بيان خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حصلت 'سبوتنيك' على نسخة منه، إن 'السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار، لجلب الإرهاب الدولي إلى سوريا. وهناك مبالغ خيالية تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى، مضيفا أن هذه المعلومة هي شهادة أدلى بها حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق على التليفزيون القطري الرسمي الأسبوع الماضي.
وجاء البيان تعقيبا على مشروع قرار تقدمت به كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل والسعودية وقطر يندد بـ 'حالة حقوق الإنسان في سوريا'.
كما هاجم الجعفري تركيا بشدة متهما السلطات التركية بدعم الإرهاب والتسبب في تشريد الملايين من السوريين، واستغلالهم كورقة ضغط سياسية ضد الاتحاد الأوروبي، فأرسلهم إلى الموت والغرق في البحرالمتوسط.

وأكد مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة على أن الشعب والجيش السوري وقوى الخير الحليفة يسطرون بطولات في حرب شرسة على الإرهاب الدولي الذي يرعاه مقدمو هذا المشروع، وفقا لتعبيره، لافتا إلى أن سوريا تخوض حربا ضد الإرهاب بالنيابة عن العالم أجمع.

هذا وكان قد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن محاربة الإرهاب في سوريا في ميدان القتال تشرف على الانتهاء، ويجب تهيئة الظروف للعملية السياسية في البلاد.

يذكر أن سوريا تعاني، منذ آذار/ مارس 2011, نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية، بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما 'داعش' و'جبهة النصرة' الإرهابيين.

ووفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، فاق عدد الضحايا جراء النزاع يقدر بنحو 300 ألف شخص.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.