شريط الأخبار
"أبناء الطفيلة" تتوعد أي قرار للجنة السلوك بحق النائب الهواملة تحويل (17) طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام المشتبه بقتل (3) مواطنين في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للاجهزة الامنية النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة! تحذير هام من الأمن للسيدات...اليكم التفاصيل! لاشبهة جنائية بوفاة اربعيني بعيار ناري في الزرقاء إصابة سيدة بحادث تدهور على طريق اربد عمان قتيبة للرزاز: بس ادعمونا ورح تشوفو طاقاتنا الخارقة طارق خوري : ماراثون ثقة استثنائي ... وهمة النواب حديد محاولة انتحار عشريني جراء تناوله مادة كيميائية في الزرقاء بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز
عاجل

الجعفري: السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار لتدمير سوريا

الوقائع الإخبارية : أعلن مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، أن السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار، لجلب الإرهاب الدولي إلى سوريا. وهناك مبالغ خيالية تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى.
وقال الجعفري، في بيان خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حصلت 'سبوتنيك' على نسخة منه، إن 'السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار، لجلب الإرهاب الدولي إلى سوريا. وهناك مبالغ خيالية تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى، مضيفا أن هذه المعلومة هي شهادة أدلى بها حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق على التليفزيون القطري الرسمي الأسبوع الماضي.
وجاء البيان تعقيبا على مشروع قرار تقدمت به كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل والسعودية وقطر يندد بـ 'حالة حقوق الإنسان في سوريا'.
كما هاجم الجعفري تركيا بشدة متهما السلطات التركية بدعم الإرهاب والتسبب في تشريد الملايين من السوريين، واستغلالهم كورقة ضغط سياسية ضد الاتحاد الأوروبي، فأرسلهم إلى الموت والغرق في البحرالمتوسط.

وأكد مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة على أن الشعب والجيش السوري وقوى الخير الحليفة يسطرون بطولات في حرب شرسة على الإرهاب الدولي الذي يرعاه مقدمو هذا المشروع، وفقا لتعبيره، لافتا إلى أن سوريا تخوض حربا ضد الإرهاب بالنيابة عن العالم أجمع.

هذا وكان قد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن محاربة الإرهاب في سوريا في ميدان القتال تشرف على الانتهاء، ويجب تهيئة الظروف للعملية السياسية في البلاد.

يذكر أن سوريا تعاني، منذ آذار/ مارس 2011, نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية، بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما 'داعش' و'جبهة النصرة' الإرهابيين.

ووفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، فاق عدد الضحايا جراء النزاع يقدر بنحو 300 ألف شخص.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.