شريط الأخبار
 

الجمرة يحصل على الماجستير في إدارة الموارد البشرية

الوقائع الاخبارية : حصل رئيس شعبة الأطباء في دائرة الموارد البشريه في مستشفى الجامعة الأردنية علي صقر الجمرة على الماجستير في ادارة الموارد البشرية، من جامعة عمان العربية.

وحصل الجمرة على الماجستير عن دراسته تمكين العاملين وأثره على الالتزام التنظيمي (دراسة تطبيقية في مستشفى الجامعة الاردنية) باشراف الدكتور خالد بني حمدان وعضوية كل من: الدكتور الحارث ابو حسين والدكتور محمد العجلوني.

وقال الجمرة إن دراسته هدفت إلى التعرف على مدى توافر أبعاد تمكين العاملين ومدى توافر الالتزام التنظيمي وأثر تمكين العاملين على الالتزام التنظيمي لدى العاملين في مستشفى الجامعة الاردنية، وطبقت على عينة كلية من العاملين في المستويات الادارية العليا والوسطى.

وأوضح الجمرة أن مؤشرات التحليل في الدراسة أفصحت عن امتلاك عينة الدراسة لتبني استراتيجية التمكين وبمستوى أعلى من المتوسط، ووجود علاقة ارتباط معنوية موجبة بين كل بعد من أبعاد تمكين العاملين ومستوى الالتزام التنظيمي. ما يعني بان تبني إستراتيجية تمكين العاملين ستعزز من تعزيز وتنمية التزام العاملين تجاه المنظمة. فيما توصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي لإبعاد تمكين العاملين على المستوى الكلي وعلى مستوى أبعادها في مستوى الالتزام.

وفي تصريح صحفي للجمرة قال: إنه يعكف على اعداد المزيد من الدراسات والبحوث التي من شأنها رفع سوية العمل، بالتناغم مع رؤية الجامعة نحو جامعة ذكية، مؤكدا أنه سيسخر كافة إمكاناته الوظيفية والبحثية في نماء وازدهار الجامعة.

وللجمرة خبرة واسعة في إدارة الموارد البشرية نحو 12 عاما شغل خلالها رئاسة شعبة الأطباء منذ العام 2013 حتى اليوم، وعمل سابقا رئيسا لشعبة الموظفين.