شريط الأخبار
 

الجيش المصري يصدر بيانًا رسميًا عن وفاة حسني مبارك

الوقائع الاخبارية : أصدر الجيش المصري، منذ قليل، بيانًا رسميًا حول وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، مشيرًا إلى أنه أحد أبناء وأبطال القوات المسلحة.

وقال الجيش في بيانه الذي نشره المتحدث الرسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، :" تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأصدرت رئاسة الجمهورية في مصر بيانًا رسميًا، قبل ذلك، قالت فيه :" تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء الحرب التي اعادت الكرامة والعزة للأمة العربية".

وتابعت :"وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠".

وتوفى الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن يتم تشييعه في جنازة عسكرية، خاصة بعد رفض القضاء سحب الأوسمة والنياشين منه، وهو ما يسمح له بجنازة عسكرية.