الحاج توفيق: التجارة الإلكترونية "تهريب" من نوع مختلف
شريط الأخبار
الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم "مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال
عاجل

الحاج توفيق: التجارة الإلكترونية "تهريب" من نوع مختلف

الوقائع الاخبارية :قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق اليوم الأربعاء، إن التجارة الإلكترونية عبارة عن تهريب من نوع مختلف، حيث لا تخضع للضرائب ولا المواصفات والمقاييس.

وأضاف خلال مقابلة على إذاعة "حياة إف إم"، "نحن طالبنا بوقف التهريب من خلال التجارة الإلكترونية، وما يجري ليس "تجارة إلكترونية" وإنما تهريب، وهي ليست تجارة مشروعة، وإن ما يجري في الأردن بنسبة 90% تهريب تحت بند التجارة الإلكترونية.

وبين الحاج توفيق، "نحن من طالبنا بتنظيم هذا القطاع وتحقيق العدالة، ولم نطالب بوضع رسوم، نحن فقط طالبنا بوقف التهريب عن طريق التجارة الإلكترونية".

وأشار إلى إن عدد من الأشخاص يقوم بتجميع البضائع التي تم شراؤها عبر الإنترنت وإعادة تسويقها وبيعها، ونريد أن ننظم هذا القطاع، ولن ننتظر حتى تدمر التجارة الإلكترونية اقتصادنا، ونحن نقول بأن هذا تطور، ووصفها بالطوفان القادم.

وأوضح إن جزء من مشاكل التجار كانت بسبب التجارة الإلكترونية، والتي منها الركود وضعف القدرة الشرائية.

ونوه إلى إن حجم المستوردات عن طريق التجارة الإلكتروني وصل في العام الماضي إلى 300 مليون دينار.

وعبر الحاج توفيق عن عدم رضاه عن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بحق التجارة الإلكترونية، وقال إن ذلك لم يحقق العدالة تماماً، حيث إن تلك البضائع لا تخضع للفحص والمواصفات، ومن يعمل بالتجارة الإلكترونية يتهرب من الضرائب.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.