الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء
شريط الأخبار
البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71
عاجل

الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء

الوقائع الإخبارية: أصدرت محكمة صلح جزاء الرصيفة حكما يقضي بحبس مُشتكى عليه مدة سنة واحدة والرسوم بعد إدانته بجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص وجرم التهديد بإشهار السلاح وجرم اقلاق الراحة العامة .
وتتلخص وقائع القضية، أنه وأثناء قيام منظمي الضبط بالوظيفة الرسمية بالتفتيش على عداد الكهرباء العائد لمنزل المُشتكى عليه قام الأخير بإحضار سلاح ناري غير مرخص من نوع (بمبكشن) من داخل منزله وقام بسحب الأقسام وهدّد موظفي شركة الكهرباء، وعلى إثر ذلك تم القبض على المشتكى عليه وإحالته إلى المحكمة.
وبنتيجة المحاكمة، وبعد ثبوت الجرائم المسندة للمُشتكى عليه، قررت المحكمة إدانته بجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص والحكم عليه بالحبس مدة سنة واحدة والرسوم، وإدانته بجرم التهديد بإشهار السلاح والحكم عليه بالحبس مدة 6 أشهر والرسوم وإدانته بجرم اقلاق الراحة العامة والحكم عليه بالحبس مدة اسبوع واحد والرسوم.
وعملا بأحكام المادة (72) من قانون العقوبات، قررت المحكمة تنفيذ العقوبة الأشد بحقه وهي الحبس مدة سنة واحدة والرسوم محسوبة له مدة التوقيف ومصادرة السلاح الناري.
وفي ذات السياق، أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما يقضي بحبس مُشتكى عليه مدة 4 أشهر بعد إدانته بجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص وجرم إطلاق عيارات نارية بدون داع.
كما أصدرت ذات المحكمة في قضية منفصلة، حكما يقضي بحبس مُشتكى عليه مدة 4 أشهر بعد إدانته بجرم حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.