شريط الأخبار
 

الحجاوي : "كورونا" ثقيل الظل وباستطاعته دخول المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات

الوقائع الاخبارية :قال الدكتور بسام الحجاوي عضو لجنة الأوبئة إن الوضع الصحي في ممحافظة إربد، مطمئن حتى الآن، مبينا أن الالتزام بالخطة الصحية والإجراءات الوقائية ضرورة لحصر الإصابات بفيروس كوفيد 19، أمر ضروري حتى القضاء التام على الفيروس.

وحذر مساء اليوم الإثنين، من خروج المواطنين من منازلهم خلال الأيام المقبلة، منوها إلى أن فترة الحضانة تأتي لضمان عدم انتقال العدوى بين أفراد المجتمع، مشيرا لعدم وجود وسيلة لحماية المجتمع سوى الالتزام بالبيوت.

وأشار إلى أن الفيروس ثقيل الظل وباستطاعته دخول جميع المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات، والفئة المعرضة للخطر هم كبار السن والحوامل والأطفال، مؤكدا على ضرورة عدم خروجهم من المنازل مهما دعت الحاجة.

وشدد على ضرورة الانتباه من وجود إصابات بلا أعراض هي مكمن الخطر بحسب الحجاوي، وهو حامل الفيروس ويقوم بنقله للمجتمع دون العلم بذلك، لذا يجب عدم المخالطة تحت أي ظرف.

وأكد الحجاوي أن أية حالة مصابة مجهولة لمصدر العدوى، قد تتغير المعلومات عنها عندما يتذكر الشخص المصاب عدد الأشخاص الذين خالطهم ومعرفة أماكنهم ومعلومات عنهم لتقوم اللجنة بحصرهم وفحصهم.

وشدد على أن عملية الاستقصاء الوبائي، تغطي أكبر عدد من المشكوك بهم لتقطع عملية تسلسل الفيروس.

وأضاف أن إخلاء المحجور عليهم من الفنادق، يستمر ضمن خطة صحية بكتابة تعهد على كل محجور الالتزام بالبيت لمدة 14 يوما إضافية خشية ظهور الأعراض والمخالطة ونشر العدوى.