شريط الأخبار
الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم الناصر يؤدي اليمين القانونية رئيسا لديوان الخدمة المدنية وفاة سيدة وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة معان عطية يوجه للحكومة 14 سؤالاً حول الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي إصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالفيديو...الملك يكشف عن أكثر صفة تزعجه بالانسان الطراونة: لن أترشح للانتخابات النيابية المقبلة وضرورة اجراء تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب فريحات يوجه بترفيع عدد من ضباط صف وأفراد القوات المسلحة نقيب الممرضين: ندرس خيار التصعيد بعد اعتداء رجل أمن عام على ممرض في مستشفى معان السلط...إصابة عشريبني بجراح خطيرة في رأسه أثناء محاولته إنقاذ فتاة الصحة: صرفنا الحوافز كاملة والنقص الحاصل بسبب الضريبة وفاة حدث إثر تعرضه لصعقة كهربائية في اربد
عاجل

الحجايا يُذكّر الحكومة في أول تصريح عقب فوزه بالعلاوة والمسار المهني والتأمين الصحي للمعلمين

الوقائع الإخبارية : أعلن نقيب المعلمين الجديد أحمد الزبون الحجايا أنه نقيب لكل المعلمين في الأردن، للذي منحه صوته والذي لم يمنحه.
وقال الحجايا في كلمة له عقب فوزه مساء السبت "الحمد لله انتصرت إرادة المعلم"، معتبراً أن "نتيجة اليوم تبشّر بالخير وأن إرادتهم حرّة برغم الضغوطات".
وأضاف "المعلمون في الميدان آمالهم كبيرة وطموحاتهم كبيرة وهم يحتاجون إلى أمور كثيرة وعلى رأسها ما يسمى ب(المسار المهني) الذي فرّغ من محتواه وجرى تشويهه، وأصبح مرفوضاً جملة وتفصيلاَ".
ووجه رسالة إلى وزارة التربية والتعليم وقال "على الوزارة وأركانها أن تدرك أن النقابة شريك أساس ورئيس ومهم في مزاولة المهنة وفي كل ما يمس المعلم".
وزاد الحجايا "النقابة بقوتها رافعة وطنية، والنقابة تستطيع أن تساند الوطن والدولة إن عملت – اي الوزارة - معها على أساس أنها شريك".
وذكّر النقيب الجديد الحكومة بعلاوة 150 %، معتبراً أنه "تم التحايل عليها والتغول بحجة أن الوضع الاقتصادي غير مشجع، والعلاوة حق مكتسب منذ سنوات حسب اتفاقات سابقة".
وتابع وسط تأييد محيطيه من المناصرين "على الحكومة أن تدرك أن هذه حقوق أساسية للمعلمين وليست مطالب ترفيهية ومعروفة ويجب أن تلبيها".
وحول التأمين الصحي أكّد الحجايا "إن الواقع للصحي للمعلم ولموظف الحكومة بشكل عام مأساوي وكارثي، ويجب أن تنظر الحكومة إلى المعلم على أنه مواطن يستحق الرعاية والاهتمام وكلما دعمته هو رافعة للوطن".
وفاز الحجايا بموقع نقيب المعلمين في الانتخابات التي جرت يوم السبت.
وحاز على 88 صوتاً في انتخابات الدورة الرابعة للنقابة (2019 - 2022) التي جرت في نادي معلمي عمان خلال الاجتماع الأول لمركزية المعلمين.
واقترع في الانتخابات 164 عضواً وهم يمثلون جميع أعضاء الهيئة المركزية للنقابة.


 


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.