شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

الحجايا يُذكّر الحكومة في أول تصريح عقب فوزه بالعلاوة والمسار المهني والتأمين الصحي للمعلمين

الوقائع الإخبارية : أعلن نقيب المعلمين الجديد أحمد الزبون الحجايا أنه نقيب لكل المعلمين في الأردن، للذي منحه صوته والذي لم يمنحه.
وقال الحجايا في كلمة له عقب فوزه مساء السبت "الحمد لله انتصرت إرادة المعلم"، معتبراً أن "نتيجة اليوم تبشّر بالخير وأن إرادتهم حرّة برغم الضغوطات".
وأضاف "المعلمون في الميدان آمالهم كبيرة وطموحاتهم كبيرة وهم يحتاجون إلى أمور كثيرة وعلى رأسها ما يسمى ب(المسار المهني) الذي فرّغ من محتواه وجرى تشويهه، وأصبح مرفوضاً جملة وتفصيلاَ".
ووجه رسالة إلى وزارة التربية والتعليم وقال "على الوزارة وأركانها أن تدرك أن النقابة شريك أساس ورئيس ومهم في مزاولة المهنة وفي كل ما يمس المعلم".
وزاد الحجايا "النقابة بقوتها رافعة وطنية، والنقابة تستطيع أن تساند الوطن والدولة إن عملت – اي الوزارة - معها على أساس أنها شريك".
وذكّر النقيب الجديد الحكومة بعلاوة 150 %، معتبراً أنه "تم التحايل عليها والتغول بحجة أن الوضع الاقتصادي غير مشجع، والعلاوة حق مكتسب منذ سنوات حسب اتفاقات سابقة".
وتابع وسط تأييد محيطيه من المناصرين "على الحكومة أن تدرك أن هذه حقوق أساسية للمعلمين وليست مطالب ترفيهية ومعروفة ويجب أن تلبيها".
وحول التأمين الصحي أكّد الحجايا "إن الواقع للصحي للمعلم ولموظف الحكومة بشكل عام مأساوي وكارثي، ويجب أن تنظر الحكومة إلى المعلم على أنه مواطن يستحق الرعاية والاهتمام وكلما دعمته هو رافعة للوطن".
وفاز الحجايا بموقع نقيب المعلمين في الانتخابات التي جرت يوم السبت.
وحاز على 88 صوتاً في انتخابات الدورة الرابعة للنقابة (2019 - 2022) التي جرت في نادي معلمي عمان خلال الاجتماع الأول لمركزية المعلمين.
واقترع في الانتخابات 164 عضواً وهم يمثلون جميع أعضاء الهيئة المركزية للنقابة.


 


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.