شريط الأخبار
مدعي عام عمّان يمنع الطبيب المتسبب بوفاة الرضيع كنان من السفر طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن
عاجل

الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان

الوقائع الإخبارية : صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة أمن الدولة يقضي بوضع متهم بتصينع مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات .

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة أحالته بالاضافة لاخر من اصحاب القيود الجرمية ومقيم في مدينة معان ومتواري عن انظار رجال الامن حيث طلب الاخير من المتهم تعليمه كيفية تصنيع عبوات ناسفة شعبية من اجل استخدامها ضد رجال الامن العام عند محاولتهم القاء القبض عليه.

وتمكنا من تصنيع 28 عبوة متفجرة وضع جزء منها في منزل المتهم الاول والباقي في مركبة مسروقة يستعملها ذات المتهم بلوحة ارقام مزورة.

واثناءوجود المتهم الثاني في المركبة باغتته قوة أمنية وحاول استخدام العبوة المتفجرة ضد رجال الامن الا انه تمت السيطرة عليه والقاء القبض عليه وضبط باقي العبوات من المركبة ومنزله.

واعترف انه قام بتصنيعها بالاشتراك مع المتهم الثاني ،وباجراء الخبرة الفنية على العبوات المتفجرة تبين انها مصنعه من شخص يمتلك دراية وخبرة ممتازة بعمل مثل هذه العبوات وأنه مدرب ويمتلك معلوفات كافية لتصنيعها وان جميعها ناسفة جاهزة للاستخدام وفي حال نجاح تفجيرها تؤدي الى الحاق الضرر بالاراواح والممتلكات وإثارة الهلع لدى المواطنين.

وجرمت محكمة أمن الدولة المتهم الاول بجناية حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وجناية تصينع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

كما قضت بتجريم المتهم الثاني بجناية تصنيع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه عير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات،فلم يقبل هذا المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي ردت طعنه وأيدت قرار محكمة أمن الدولة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.