شريط الأخبار
حماد : التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة
عاجل

الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان

الوقائع الإخبارية : صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة أمن الدولة يقضي بوضع متهم بتصينع مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات .

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة أحالته بالاضافة لاخر من اصحاب القيود الجرمية ومقيم في مدينة معان ومتواري عن انظار رجال الامن حيث طلب الاخير من المتهم تعليمه كيفية تصنيع عبوات ناسفة شعبية من اجل استخدامها ضد رجال الامن العام عند محاولتهم القاء القبض عليه.

وتمكنا من تصنيع 28 عبوة متفجرة وضع جزء منها في منزل المتهم الاول والباقي في مركبة مسروقة يستعملها ذات المتهم بلوحة ارقام مزورة.

واثناءوجود المتهم الثاني في المركبة باغتته قوة أمنية وحاول استخدام العبوة المتفجرة ضد رجال الامن الا انه تمت السيطرة عليه والقاء القبض عليه وضبط باقي العبوات من المركبة ومنزله.

واعترف انه قام بتصنيعها بالاشتراك مع المتهم الثاني ،وباجراء الخبرة الفنية على العبوات المتفجرة تبين انها مصنعه من شخص يمتلك دراية وخبرة ممتازة بعمل مثل هذه العبوات وأنه مدرب ويمتلك معلوفات كافية لتصنيعها وان جميعها ناسفة جاهزة للاستخدام وفي حال نجاح تفجيرها تؤدي الى الحاق الضرر بالاراواح والممتلكات وإثارة الهلع لدى المواطنين.

وجرمت محكمة أمن الدولة المتهم الاول بجناية حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وجناية تصينع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

كما قضت بتجريم المتهم الثاني بجناية تصنيع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه عير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات،فلم يقبل هذا المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي ردت طعنه وأيدت قرار محكمة أمن الدولة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.