الحكومة تطلب من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

الحكومة تطلب من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء

الوقائع الاخبارية : طلبت الحكومة طلبت من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء المتفق عليها ، وذلك وفق مصدر الذي بين  ان الحكومة بموجب اتفاقها مع شركة(ابكو) فانها تشتري الكهرباء بسعر 7،3 قروش للكليو واط.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان هذا الإجراء الحكومي من شانه ان يوثر على الاستثمار في الاردن ويضعف ثقة المستثمرين بمدى التزام الحكومة بالاتفاقات الموقعة .

وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة العطارات (ابكو) جوزيف تان عرض خلال ندوة حوارية، نظمتها جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة أمس نبذة عن المشروع ومراحل تطوره وجميع الأعمال الإنشائية التي تم إنجازها، وبين أن مشروع العطارات للطاقة من خلال الحرق المباشر للصخر الزيتي سوف يلبي ١٥% من احتياجات المملكة من الطاقة.

و يعد مشروع العطارات من أكبر المشاريع في الصخر الزيتي وممولا بالكامل من الصين وماليزيا واستونيا إذ بلغت قيمة الاستثمار 2.1 مليار دولار.وبين ان العطارات ستوفر نحو1000 فرصة عمل جديدة إضافة الى مساهمتها في إجمالي الدخل القومي.

وقال خالد البطارسة المستشار القانوني ل(ابكو) ان هذا هو اول مشروع يستغل الخامات الوطنية من الصخر الزيتي، لافتا الى ان البنوك الصينية قامت بتمويل المشروع وهو يعتبر اكبر استثمار لقطاع خاص في المملكة، ويمثل امن التزود في الطاقة.

وبين بطارسة الى ان الأردن وخلال فترة انقطاع الغاز الغاز المصري تكبد خسائر مالية حملت الكهرباء الوطنية أكثر من 5 مليار وأضاف أن وجود الصخر الزيتي يشكل تنوعا في استخدام الوقود وتحقيق أمن حيوي لا يتاثر بأي عوائق خارجية على تزود الاردن بالطاقة.

وقال البطارسة ان القدرة الاستطاعية للمحطة تبلغ 470 كيلو واط في الساعة، مشيرا الى انها في شهر تشرين من العام المقبل يفترض ان يكون هناك توليد كهرباء يغطي 15% من الطلب على الطاقة في الاردن.

وحول ما توفره الشركة من فرص عمل قال ان المشروع وخلال مراحل عمله سوف يحقق اكثر من 1000 فرصة عمل دائمة للاردنيين مبينا أن سبب زيادة العاملة الصينية هو لبناء المحطة موضحا انه في حال انتهاء الإعمال الإنشائية للمحطة سوف ينتهي وجود العمالة الصينية بانتهاء أعمال البناء في شهر 10 من العام المقبل باستثناء عدد قليل من الخبراء الصينيين.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.