الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط
شريط الأخبار
سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد
عاجل

الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط

الوقائع الاخبارية :بدأت الموسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري الثلاثاء باستقبال طلبات الاستفادة من الاسكان الميسر الذي اقرته حكومة الدكتور عمر الرزاز ، ضمن 3 مشاريع في محافظات المفرق والكرك ومعان.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الاشغال العامة عمر محارمة إن المشروع الذي تم اطلاقه يشمل 15 موقعا موزعة على المحافظات ومقسم الى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2.

واضاف محارمة أنه بامكان المواطنين الراغبين بالتقدم بطلب الاستفادة وفقا للشروط المطلوبة وهي أن يكون أردنيا ومدخله الشهري أقل من 700 دينار، ولا يملك شقة او قطعة أرض اخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، اضافة الى اثبات مكان الاقامة او العمل في ذات منطقة المشروع.

وحول أسعار الفوائد التي سيتم احتسابها للراغبين بالاستفادة من المشروع عن فئة الشقق قال محارمة إنه تم الاتفاق من خلال على ان يكون سعر الفائدة 3.5% للمحافظات خارج عمان، و4% داخل العاصمة عمان ودون دفعة أولى .

وحول تملك قطع الأراضي أوضح المسؤول الحكومي أنه يشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15% من قيمة قطعة الأرض،على أن يتم تقسيط المبلغ على 7 سنوات.

وشدد محارمة على أن جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي معفاة من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الاراضي.

وأشار محارمة إلى أن مشاريع الشقق السكنية التي تدعمها الحكومة تتوزع على النحو التالي:

عمّان: 358 شقة موزعة على مشروعين، الزرقاء: 240 شقة، المفرق: 120 شقة، الطفيلة: 114 شقة، الكرك: 84 شقة.

وحول الأراضي فقد توزعت مشاريع تمليك على النحو التالي:

الكرك: 70 قطعة، الطفيلة: 80 قطعة، عمّان: 92 قطعة، الزرقاء: 767 قطعة، المفرق: 80 قطعة، معان: 88 قطعة، غور الكفرين: 79 قطعة، إربد: 60 قطعة، العقبة: 99 قطعة.

- لاستقبال طلبات الاستفادة من الاسكان الميسر (اضغط هنا)


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.