شريط الأخبار
ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط
عاجل

الحكومة: رفع أسعار المحروقات بما يتناسب مع الضريبة المقطوعة المعمول بها مؤخرا

الوقائع الاخباريةقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الثلاثاء ان المؤشرات الأسبوعية لاسعار المحروقات التي أعلنت عنها الوزارة خلال شهر تموز الحالي بالاعتماد على معدل الأسعار العالمية أظهرت ارتفاعا في أسعار المحروقات عالميا.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم خلال زيارة لمركز التميز الأردني-الألماني للطاقة الشمسية المقام في محافظة المفرق، ان النشرات الأسبوعية لشهر تموز أظهرت هذا الارتفاع الذي من شأنه ان ينعكس على الأسعار محليا التي تقرها لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية بنهاية كل شهر.

وقالت "ان ما يميز تسعيرة المحروقات لشهر آب المقبل انها تأتي بعد تطبيق الضريبة المقطوعة التي كانت نسبية سابقا "أي ان الارتفاع للشهر الحالي سيعكس الارتفاع العالمي لأسعار المحروقات فقط"، مؤكدة ان الضريبة المقطوعة حدت من نسبة الزيادة على أسعار المحروقات لشهر اب المقبل.

وأعربت زواتي عن املها ان تبدا قريبا عملية نقل حوالي 10 الاف برميل من نفط العراق الى مصفاة البترول في مدينة الزرقاء بعد ان استكمل الجانبان الإجراءات اللازمة لعملية النقل التي سيشارك فيها شاحنات اردنية وعراقية وتنفذ في اطار مذكرة تفاهم اردنية- عراقية مشتركة.

وأكدت أهمية المشروع في احياء الطريق البري الأردني- العراقي والتوسع في فرص العمل على امتداد الطريق.

وفيما يتعلق بانبوب نقل نفط العراق الى الخارج عبر ميناء العقبة، قالت، ان مجلس الوزراء العراقي وافق على المضي قدما في تنفيذ مشروع الانبوب بانتظار توقيع اتفاقية اطارية بين البلدين "نأمل ان تتم خلال الشهرين المقبلين".

وفيما يتعلق بحقل غاز الريشة قالت ان جهود شركة البترول الوطنية اثمرت عن انتاج 7 ملايين قدم مكعب من الغاز الإضافي من البئر 48 في حقل الريشة الغازي ما يرفع إنتاجية الحقل من الغاز الى 16 مليون قدم مكعب تشكل 5% بالمئة من الاستهلاك اليومي للمملكة ومقداره 330 مليون قدم مكعب.

وقالت ان الشركة ماضية في حفر الابار ويجري العمل على حفر البئر 49 وسيعقبها البئر 50 حتى نهاية العام معربة عن املها ان يتحقق المزيد من النتائج الإيجابية في مجال استكشاف الغاز الطبيعي.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.