شريط الأخبار
الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية" لأول مرة في تاريخ "النواب" ياغي يستعين بفيلم وثائقي تحت القبة قبيل البدء بكلمته في مناقشات الثقة بالحكومة شاهد بالفيديو والصور...نجاة سائق بأعجوبة اثر اقتحام مركبته منزلا في بني كنانة مصدر: النائب الهواملة سيصدر بيانا يوضح خلاله ما قصده في كلمته التي شطبها رئيس المجلس النائب الشوابكة ممتدحا الملك: "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة" النائب الجراح : "130 نائباً ورئيس الحكومة ومجلس الأعيان ما بمونوا على وزيرة السياحة بينو: لا يهمني لون عيون الوزراء ولا من أي طريق دخلوا الاردن انتحار ثلاثيني شنقاً في الموقر بالعاصمة عمان الجامعة الاردنية تنفي تعديل او رفع رسوم التسجيل أو الساعات النواب يختتم مناقشة البيان الوزاري اليوم ... وتوقعات بمنح حكومة الرزاز ثقة " 78 " نائبا النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز وفاة شخص اثر تعرضة الى صعقة كهربائية في البلقاء اسرائيل تمنع الفنان الاردني عمر العبداللات من دخول فلسطين شاهد بالأسمـاء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الرزاز لـ امهات مساجين : الحكومة ستدرس قانون العفو العام تفاصيل جديدة لحادثة "الشونة الجنوبية" التي راح ضيحتها 3 أشخاص النائب إنصاف الخوالدة : " صناديق التمويل " أذّلت نساء الأردن "الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب
عاجل

الحكومة: لا قرار بخصوص الباقورة والغمر والملف له أبعاد مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أن الحكومة لم تحسم أمرها بخصوص أراضي الباقورة والغمر، مشيرا إلى أنها "لا زالت تدرس الملف بكافة أبعاده القانونية والدبلوماسية والفنّية".

وأضاف المومني في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن ملفّ "الباقورة والغمر" له أبعاد أيضا مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي، لافتا إلى أن "هذه الأراضي هي تحت السيادة الأردنية الكاملة بموجب معاهدة السلام".

ودعا المومني إلى الدقة في الحديث عن أراضي الباقورة والغمر، حيث أنها "ليست مؤجرة، بل هناك اتفاقية للسماح باستخدام الاراضي"، مجددا التأكيد على أن الحكومة بكافة مؤسساتها ذات العلاقة، تعكف على دراسة هذه الأمر، ولا زالت تملك مهلة حتى شهر تشرين أول القادم لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

وحول جريمة قتل مواطنين أردنيين في السفارة الاسرائيلية في عمان، قال المومني إن كلّ ما طلبته الحكومة الأردنية من أجل قبول إعادة فتح السفارة قد حصلت عليه؛ والحديث هنا عن اعتذار وأسف اسرائيلي واضح، إلى جانب حصول ذوي المغدورين على تعويض مالي.

وأشار المومني إلى أن السفارة الأردنية لدى تل أبيب تتابع كافة الاجراءات القانونية والتحقيقات مع الجاني بكلّ تفاصيلها.

وفي اجابته على سؤال حول استملاكات الأراضي التي سيمرّ بها أنبوب الغاز الاسرائيلي، قال المومني إن هذا الأمر يجري بموجب قانون الاستملاك وحسب ما يتم الاعلان عنه في الصحف الرسمية.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.