شريط الأخبار
بالفيديو ..لم يسبق لرئيس دولة أن فعلها !! .. فرقة " التدخل السريع " تدخل الكويت لتهريب عاملات فلبينيات شاهد بالصور.. جلالة الملكة رانيا أيقونة أناقة بالبدل الكلاسيكية صديقة الضِّباع.. الطفلة الأردنية " نورسين فريحات " تجعل من الحيوان المفترس أليفاً بالصور...الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتنحى عن منصبه لصالح فاتح مينتاش القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام أبو السيد يسأل الحكومة عن اجراءات محاكمة الصهاينة قتلة الأردنيين وفاة شخص جراء حادث دهس على طريق المفرق إربد بالفيديو .. مصل يتوفى وهو ساجد داخل مسجد بالاغوار الشمالية الزبن:الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي .. ولن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق مكافحة المخدرات تضبط (3) كغم من مادة الهيروين المخدر داخل مركبة في البادية الشمالية ارادة ملكية بترفيع الخرابشة والمعايطة الى رتبة لواء كريم تعلن عن محاولة قرصنة إلكترونية لبيانات مستخدميها المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص
عاجل

الحكومة: لا قرار بخصوص الباقورة والغمر والملف له أبعاد مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أن الحكومة لم تحسم أمرها بخصوص أراضي الباقورة والغمر، مشيرا إلى أنها "لا زالت تدرس الملف بكافة أبعاده القانونية والدبلوماسية والفنّية".

وأضاف المومني في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن ملفّ "الباقورة والغمر" له أبعاد أيضا مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي، لافتا إلى أن "هذه الأراضي هي تحت السيادة الأردنية الكاملة بموجب معاهدة السلام".

ودعا المومني إلى الدقة في الحديث عن أراضي الباقورة والغمر، حيث أنها "ليست مؤجرة، بل هناك اتفاقية للسماح باستخدام الاراضي"، مجددا التأكيد على أن الحكومة بكافة مؤسساتها ذات العلاقة، تعكف على دراسة هذه الأمر، ولا زالت تملك مهلة حتى شهر تشرين أول القادم لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

وحول جريمة قتل مواطنين أردنيين في السفارة الاسرائيلية في عمان، قال المومني إن كلّ ما طلبته الحكومة الأردنية من أجل قبول إعادة فتح السفارة قد حصلت عليه؛ والحديث هنا عن اعتذار وأسف اسرائيلي واضح، إلى جانب حصول ذوي المغدورين على تعويض مالي.

وأشار المومني إلى أن السفارة الأردنية لدى تل أبيب تتابع كافة الاجراءات القانونية والتحقيقات مع الجاني بكلّ تفاصيلها.

وفي اجابته على سؤال حول استملاكات الأراضي التي سيمرّ بها أنبوب الغاز الاسرائيلي، قال المومني إن هذا الأمر يجري بموجب قانون الاستملاك وحسب ما يتم الاعلان عنه في الصحف الرسمية.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.