شريط الأخبار
الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنیة إلکترونیا قبل نهایة العام بالتفاصيل ... هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان
عاجل

الحكومة: لا قرار بخصوص الباقورة والغمر والملف له أبعاد مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أن الحكومة لم تحسم أمرها بخصوص أراضي الباقورة والغمر، مشيرا إلى أنها "لا زالت تدرس الملف بكافة أبعاده القانونية والدبلوماسية والفنّية".

وأضاف المومني في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن ملفّ "الباقورة والغمر" له أبعاد أيضا مرتبطة بالواقع الميداني لهذه الأراضي، لافتا إلى أن "هذه الأراضي هي تحت السيادة الأردنية الكاملة بموجب معاهدة السلام".

ودعا المومني إلى الدقة في الحديث عن أراضي الباقورة والغمر، حيث أنها "ليست مؤجرة، بل هناك اتفاقية للسماح باستخدام الاراضي"، مجددا التأكيد على أن الحكومة بكافة مؤسساتها ذات العلاقة، تعكف على دراسة هذه الأمر، ولا زالت تملك مهلة حتى شهر تشرين أول القادم لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

وحول جريمة قتل مواطنين أردنيين في السفارة الاسرائيلية في عمان، قال المومني إن كلّ ما طلبته الحكومة الأردنية من أجل قبول إعادة فتح السفارة قد حصلت عليه؛ والحديث هنا عن اعتذار وأسف اسرائيلي واضح، إلى جانب حصول ذوي المغدورين على تعويض مالي.

وأشار المومني إلى أن السفارة الأردنية لدى تل أبيب تتابع كافة الاجراءات القانونية والتحقيقات مع الجاني بكلّ تفاصيلها.

وفي اجابته على سؤال حول استملاكات الأراضي التي سيمرّ بها أنبوب الغاز الاسرائيلي، قال المومني إن هذا الأمر يجري بموجب قانون الاستملاك وحسب ما يتم الاعلان عنه في الصحف الرسمية.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.