شريط الأخبار
 

الحموري: ندعم زيادة تنافسية الصادرات الأردنية

الوقائع الاخبارية : أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، سعي الحكومة إلى دعم القدرة التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق تسهيل تأمين الاحتياجات التمويلية، ومراجعة التشريعات للنهوض بالقطاعات الواعدة، وزيادة الصادرات.

جاء ذلك خلال مشاركة الحموري في لقاء نظمه مجلس الأعمال الأردني بدبي، بحضور السفير الأردني في أبوظبي جمعة العبادي، والقنصل العام بدبي والإمارات الشمالية بالإنابة شفا العموش وعدد من رجال الأعمال، وممثلي الجهات المشاركة في معرض "غلف فود" الغذائي بدورته الخامسة والعشرين.

وأكد الحموري، ضرورة الاستمرار في دعم وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتسجيل وترخيص المشاريع الاستثمارية، والإجراءات الاخرى للمستثمرين؛ من إقامة وتراخيص إذ أن الحكومة ومن خلال مساعيها وبرامجها ستقوم بالوصول إلى التطورات والنتائج المرجوة خلال السنتين القادمتين، والتي ستضمن إنهاء أغلب، إن لم يكن جميع العقبات التي تواجه المستثمرين والقطاعات الاقتصادية.

وقال، إن قطاع الصناعة يضم 10 قطاعات فرعية ولكل قطاع فرعي ميزاته ومشاكله وخطته العلاجية؛ مشيراً إلى ضرورة النظر في الهيكل التشريعي لتعديل القوانين المتعلقة بتحفيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعات مستمرة بهذا الشأن.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الأعمال الأردني بدبي إحسان القطاونة بالوزير والوفد المرافق له، مشيداً بالمشاركة الاردنية في معرض "غلف فود" والجودة العالية التي تتمتع بها الصناعات الغذائية.

وطالب القطاونة في كلمته خلال اللقاء، بدعم إنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات محددة يحتاجها السوق الأردني، وبما يضمن توفير فرص ومراجعة التسهيلات المالية والائتمانية والبنكية للأسواق الاستثمارية الكبرى، وبما يمكن المستثمر الأردني من استقطاب وبناء شراكات مع مستثمرين أجانب داخل المملكة.

وكان وزير الصناعة قد افتتح جناح الأردن الذي يمثل مشاركة 44 شركة صناعية أردنية في معرض "غلف فود" الغذائي بمركز التجارة العالمي بدبي الذي يستمر من 16 حتى 20 من الشهر الحالي بمشاركة 100 ألف جهة وممثل صناعي من حوالي 200 دولة بالعالم.