شريط الأخبار
تعويم أسعار الكعك وخبز الحمام .. وارتفاعها نهاية الاسبوع النائب بني مصطفى: لا املك اي بئر مياه .. وسألجأ لوحدة الجرائم الإلكترونية وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين
عاجل

الحموي :كل مشترٍ للخبز يدفع قرشين ثمن "كيس"

الوقائع الإخبارية : أكد نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي أن سعر تغليف كيلو الخبز لا يدخل بالتسعيرة التي حددتها الحكومة.
وقال الحموي إن سعر تغليف الخبز يبلغ في حده الاعلى قرشين يتم خصمها من سعر الكمية المشتراة، موضحاً أن سعر التغليف يخصم من الثمن مباشرة.
وبين أن للمواطن حرية الإختيار في دفع سعر التغليف ضمن نطاق الكيلو او خارجه، أو من الممكن أن يقوم بشراء الخبز دون تغليف، او بإحضار تغليف خاص به.
وأضاف الحموي أن سعر الاكياس الصغيرة لا يتجاوز قرشا واحداً ،فيما يبلغ سعر الاكياس الكبيرة التي تتسع لاكثر من كيلو قرشين، مؤكداً أن هذا القرار تم تطبيقه منذ ستينيات القرن الماضي.
ويشكو مبتاعون من ان البائعين يرفضون وضع كمية كبيرة من الخبز ب "كيس" واحد ويصرون على وضع الخبز ب "كيسين" ما يعني أن الخصم من ثمن التغليف يتضاعف، فيما يرى مواطنون ان هنالك مبالغة في ثمن الكيس.
كما أن أعداداً كبيرة من المواطنين لا علم لهم بهذا الخصم أثناء الشراء، فيما يقول تجار لهم بان هذا منصوص عليه بنصوص خاصة بوزارة الصناعة إذ ان العبوة غير مشمولة بسعر الخبز.
وفيما يخص كمية الإستهلاك اليومية للخبز، أوضح أن المملكة تستهلك 2000 طن من الطحين يومياً، حيث تتجاوز كمية الخبز المنتجة يومياً 2500 طن من الخبز.
وأيد الحموي قرار الحكومة برفع الدعم غن الخبز، مؤكداً أن مثل هذا القرار سيعمل على وقف الهدر في هذا القطاع الذي يمس المواطنين بشكل مباشر، مشدداً على أن النقابة وجهت اصحاب المخابز لمراعاة امور المواطن.
وتوقع الحموي أن وقف الهدر سيعمل على تخفيض انتاج الخبز بنحو 30% تقريباً.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.