شريط الأخبار
إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري المومني: من يتعاطف مع عمليات السطو "مجرم" بالوثائق ... وقف تطبيق " كريم " و حظره عن السائقين والركاب في الاردن الأردن يعلّق على تغريدة ترامب حول نقل سفارة بلاده إلى القدس المومني: الأردن لن يستبق التعليق على التدخل بسوريا "الصيادلة" تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات بالفيديو ... الكشف عن أحداث مثيرة وغريبة في عملية السطو المسلح على البنك التجاري في عمان ترجيح صدور قرار قضائي بوقف عمل “تطبيقات النقل الذكية” في المملكة عطوة اعتراف بقضية الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد مساء اليوم الامن ينفي ضبط حبوب مخدرة مع طالبات مدرسة في اربد رئيس الوزراء د.هاني الملقي يرفض الإقامة بالفنادق الخاصة في العقبة بالصور ...العناية الالهية تنقذ حياة شابين بحادث تصادم في شارع المدنية المنورة العثور على جثة سبعيني متوفى داخل منزله في محافظة الزرقاء بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاث آخرين اثر حادث تصادم في الكرك وفاة سيدة حرقا في منزلها بالجيزة في البادية الوسطى
عاجل

الحموي :كل مشترٍ للخبز يدفع قرشين ثمن "كيس"

الوقائع الإخبارية : أكد نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي أن سعر تغليف كيلو الخبز لا يدخل بالتسعيرة التي حددتها الحكومة.
وقال الحموي إن سعر تغليف الخبز يبلغ في حده الاعلى قرشين يتم خصمها من سعر الكمية المشتراة، موضحاً أن سعر التغليف يخصم من الثمن مباشرة.
وبين أن للمواطن حرية الإختيار في دفع سعر التغليف ضمن نطاق الكيلو او خارجه، أو من الممكن أن يقوم بشراء الخبز دون تغليف، او بإحضار تغليف خاص به.
وأضاف الحموي أن سعر الاكياس الصغيرة لا يتجاوز قرشا واحداً ،فيما يبلغ سعر الاكياس الكبيرة التي تتسع لاكثر من كيلو قرشين، مؤكداً أن هذا القرار تم تطبيقه منذ ستينيات القرن الماضي.
ويشكو مبتاعون من ان البائعين يرفضون وضع كمية كبيرة من الخبز ب "كيس" واحد ويصرون على وضع الخبز ب "كيسين" ما يعني أن الخصم من ثمن التغليف يتضاعف، فيما يرى مواطنون ان هنالك مبالغة في ثمن الكيس.
كما أن أعداداً كبيرة من المواطنين لا علم لهم بهذا الخصم أثناء الشراء، فيما يقول تجار لهم بان هذا منصوص عليه بنصوص خاصة بوزارة الصناعة إذ ان العبوة غير مشمولة بسعر الخبز.
وفيما يخص كمية الإستهلاك اليومية للخبز، أوضح أن المملكة تستهلك 2000 طن من الطحين يومياً، حيث تتجاوز كمية الخبز المنتجة يومياً 2500 طن من الخبز.
وأيد الحموي قرار الحكومة برفع الدعم غن الخبز، مؤكداً أن مثل هذا القرار سيعمل على وقف الهدر في هذا القطاع الذي يمس المواطنين بشكل مباشر، مشدداً على أن النقابة وجهت اصحاب المخابز لمراعاة امور المواطن.
وتوقع الحموي أن وقف الهدر سيعمل على تخفيض انتاج الخبز بنحو 30% تقريباً.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.