شريط الأخبار
بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر الضريبة : صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 بالصورة...عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر التحفظ على نائب رئيس بلدية مأدبا إثر مشاجرة خلال مؤتمر للسياحة توجه لتأسيس مركز لقسطرة القلب في "البشير" النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير الطراونة : يجب أن نكافح الفساد الإداري للقضاء على الفساد المالي شاهد بالاسماء ... منح 477 محاسباً قانونياً إجازة مزاولة
عاجل

الحموي :كل مشترٍ للخبز يدفع قرشين ثمن "كيس"

الوقائع الإخبارية : أكد نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي أن سعر تغليف كيلو الخبز لا يدخل بالتسعيرة التي حددتها الحكومة.
وقال الحموي إن سعر تغليف الخبز يبلغ في حده الاعلى قرشين يتم خصمها من سعر الكمية المشتراة، موضحاً أن سعر التغليف يخصم من الثمن مباشرة.
وبين أن للمواطن حرية الإختيار في دفع سعر التغليف ضمن نطاق الكيلو او خارجه، أو من الممكن أن يقوم بشراء الخبز دون تغليف، او بإحضار تغليف خاص به.
وأضاف الحموي أن سعر الاكياس الصغيرة لا يتجاوز قرشا واحداً ،فيما يبلغ سعر الاكياس الكبيرة التي تتسع لاكثر من كيلو قرشين، مؤكداً أن هذا القرار تم تطبيقه منذ ستينيات القرن الماضي.
ويشكو مبتاعون من ان البائعين يرفضون وضع كمية كبيرة من الخبز ب "كيس" واحد ويصرون على وضع الخبز ب "كيسين" ما يعني أن الخصم من ثمن التغليف يتضاعف، فيما يرى مواطنون ان هنالك مبالغة في ثمن الكيس.
كما أن أعداداً كبيرة من المواطنين لا علم لهم بهذا الخصم أثناء الشراء، فيما يقول تجار لهم بان هذا منصوص عليه بنصوص خاصة بوزارة الصناعة إذ ان العبوة غير مشمولة بسعر الخبز.
وفيما يخص كمية الإستهلاك اليومية للخبز، أوضح أن المملكة تستهلك 2000 طن من الطحين يومياً، حيث تتجاوز كمية الخبز المنتجة يومياً 2500 طن من الخبز.
وأيد الحموي قرار الحكومة برفع الدعم غن الخبز، مؤكداً أن مثل هذا القرار سيعمل على وقف الهدر في هذا القطاع الذي يمس المواطنين بشكل مباشر، مشدداً على أن النقابة وجهت اصحاب المخابز لمراعاة امور المواطن.
وتوقع الحموي أن وقف الهدر سيعمل على تخفيض انتاج الخبز بنحو 30% تقريباً.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.