شريط الأخبار
السفارة الأردنية بمصر تتابع قضية توقيف طالب أردني في القاهرة لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم
عاجل

الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي

الوقائع الاخبارية:أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة فاروق الحياري أن أي تخفيض على كلف الطاقة الكهربائية سينعكس على النظام الكهربائي.

وقال خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية الثلاثاء، إن كلف الطاقة وتحديدا كلف الكهرباء هي موضع اهتمام كبير جدا من الحكومة، وهناك لجنة شُكلت لدراسة تخفيض كلف الطاقة بشكل عام، لكن تحديداً تخفيض كلف الطاقة الكهربائية برئاسة رئيس الوزراء، بحيث سيتم عرض مخرجات عمل هذه اللجنة على النواب عند الانتهاء من عملها.

وفي موضوع تنظيم العلاقة مع الشركات والقضايا والشكاوى، أكد الحياري أن جميع القضايا نعتبرها ذات اهتمام عندما نسمعها من النواب لأنها تأتي من الواقع، مشيراً إلى الهيئة ستتابع جميع هذه القضايا وخصوصا موضوع العدالة بأن هناك مناطق يفصل عنها ومناطق اخرى لا يفصل عنها.

وشدد على أن الفصل عن المنطقة كمنطقة لا يجوز، لكن نحن نتحدث عن بيوت وعن مشتركين يتم التعامل معهم وفقا للتعليمات.

وفيما يتعلق باقتراحات النواب، بعدم فصل التيار الكهربائي أيام العطل وشهر رمضان وعن المرضى وأيام نهاية الأسبوع، لفت الحياري إلى أن امكانية التطبيق من الناحية اللوجستية ممكن، مشيراً إلى أن جميع هذه القضايا يحكمها تعليمات صادرة عن الهيئة، مستدركاً أن هذه التعليمات راعت جميع هذه القضايا لكن ليس بالتفصيل، بل بعمومية التشريع.

وأضاف أن هناك تفهماً من قبل الشركات بعدم الفصل في هذه الأوقات، قائلاً "ليس من المعقول أن تفصل الكهرباء دون ان تكون مكاتب الشكرة تعمل في اليوم الذي يليه، لذلك هذه الأوقات بحاجة لمراعاة".

وأكد على أهمية ارسال الرسائل النصية للمشتركين، مبيناً أنه سيتم تطبيق هذه الخاصية بشكل تدريجي، مبرراً ذلك بعدم وجود بيانات المواطنين وارقام هواتفهم، مجدداً التأكيد على الهيئو سوف تتابع تطبيقها مع الشركات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.