شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة

الوقائع الإخبارية : قال رئيس مجلس مفوض هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم الخميس 149289 أسطوانة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للمهندس الحياري خلال جولة تفقدية اليوم بعد ان أعلنت الهيئة امس الأربعاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع تداعيات الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.
واوعز خلال الجولة التي شملت قطاعي الكهرباء والمشتقات النفطية في محافظات عجلون وجرش والعاصمة، لشركات الكهرباء وشركات تسويق المشتقات النفطية وشركة مصفاة البترول الاردنية بضرورة الإبقاء على الجاهزية العالية لمواجهة الظروف الجوية وتداعياتها على النظام الكهربائي والتأكد من توفير احتياجات المملكة من المشتقات النفطية.
ودعا الحياري خلال الجولة والتي تفقد فيها فرق الهيئة الميدانية التي شارك فيها أيضا نحو 100 موظف من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن،توزعوا على مختلف محافظات المملكة على مدى يومين، المواطنين الى الابلاغ عن اي نقص في المحروقات في اي مكان في المملكة وعن حالات انقطاع التيار الكهربائي وحالات العبث والاعتداءات التي تلحق الأذى بشبكة الكهرباء والتي تتسبب بانقطاعات جماعية تطال من لا ذنب له.
وعن الأعطال على النظام الكهربائي في المملكة قال الحياري ان عددها بلغ لدى شركة توزيع الكهرباء خلال يومي المنخفض الجوي 692 عطلا تم معالجة 665 عطلا بنسبة انجاز بلغت 1ر96 بالمئة.
اما الأعطال التي تعاملت معها شركة كهرباء اربد فقد بلغ 265 عطلا تم معالجة 253 عطلا بنسبة انجاز بلغت 96 بالمئة.
وبلغت الاعطال على شبكة شركة الكهرباء الأردنية 1792 تم معالجة 1771 عطلا بنسبة حوالي 99 بالمئه
وعن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي فقال ان الحمل الأقصى الصباحي ليوم امس بلغ 2850 ميغاواط فيما بلغ الحمل الأقصى المسائي 3210 ميغاواط.
واضاف الحياري ان الهيئة رفعت جاهزية مركز المراقبة والطوارئ الخاص بها لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية على مدار الساعة سواء في حالات الطوارئ او في ظروف العمل الاعتيادية.
وقال ان لدى الهيئة حاليا القدرة على مراقبة النظام الكهربائي من خلال شاشة المراقبة المربوطة مع مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية، وشاشات المراقبة مع شبكات الضغط المتوسط التابعة لشركات توزيع الكهرباء لتزويد الهيئة بالمعلومة بشكل فوري وعلى مدار الساعة.
وأشار الى تواجد مندوبي شركات الكهرباء في مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة لمتابعة أي شكاوى واعطال وسرعة إنجازها.
وتواصل الهيئة على مدار الساعة زيارات ميدانية متخصصة على مواقع شركات الكهرباء للتحقق من مدى جاهزية مراكز العمليات الرئيسية وغرف الطوارئ وخدمة الجمهور والمستودعات ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية وشبكات الضغط المنخفض والمتوسط لدى المرخص لهم بالتوزيع لمجابهة الحالات الطارئة.
وبهذا الخصوص قال الحياري ان كوادر الهيئة تواصل منذ امس وحتى مساء اليوم الخميس تفقد جاهزية القطاع وتنفيذ جولات ميدانية تشمل مختلف محافظات المملكة شارك فيها نحو 100 موظف للتاكد من توافر مادة الكاز والسولار والبنزين لدى الكازيات ومتابعة عمل مراكز خدمة الجمهور والاتصال لدى شركات الكهرباء.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.