الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار
شريط الأخبار
العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق
عاجل

الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار

الوقائع الإخبارية: قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي، الموافقة على مشروع دعم الزراعات العضوية تطبيقاً لمخرجات اللجنة الوطنية للزراعة العضوية وفتح المجال لتمويل هذا المشروع لكافة الغايات الزراعية بأسعار (فائدة مرابحة) مخفضة بنسبة (2%) عن باقي المشاريع الأخرى.
ووافق المجلس، على اعتماد وثيقة مشروع دعم الزراعات العضوية التـي تهدف إلى تشجيع تبنـي مفهوم الزراعة العضوية وتوفير منتجات زراعية آمنة صحياً وبيئياً ذات جودة عالية وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عال والمحافظة على توازن الموارد البيئية والتنوع الحيوي.
كما قرر المجلس، رفع السقف للقرض الواحد من مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة ليصبح (150) الف دينار بدلا من (75) الف دينار وباسعار فائدة مرابحة مخفضة.
وقال مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعـي المهندس محمد الحياري خلال اجتماع ترأسه وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وأعضاء المجلس من القطاعين الحكومـي والخاص إن المؤسسة مولت منذ بداية العام الحالـي أكثر من (6) آلاف مزارع ومستثمر في القطاع الزراعـي بقيمة إجمالية نحو (34) مليون دينار توزعت على كافة الغايات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية ومشاريع الميكنة والتكنولوجيا الحديثة شملت كافة فروع وأقاليم المؤسسة منها نحو (9) ملايين دينار حسب نظام المرابحة الإسلامية».
وأضاف الحياري، إن أبرز المشاريع الممولة كانت مشاريع التصنيع والتسويق الزراعـي الصغيرة والمتوسطة بقيمة (8) ملايين دينار ومشاريع تطوير الثروة الحيوانية بقيمة (15) مليون دينار ومشاريع استصلاح وإعمار الأراضي تجاوز (3.1) مليون دينار ومشروع تطوير مصادر المياه والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة الذي تجاوز مبلغ (2.8) مليون دينار، وتوزعت هذه المشاريع على الأقاليم الثلاثة حيث بلغت في إقليم الشمال مبلغ (12.9) مليون دينار وفي الوسط (11.9) مليون دينار وفي إقليم الجنوب (9.2) مليون دينار.
واضاف الحياري، إن المؤسسة خصصت مشروعا للحد من ظاهرتـي الفقر والبطالة رصد له مبلغ (7.5) مليون دينار للعام الحالـي المنفذ منه (5.5) مليون دينار وبنسبة انجاز(74%) استفاد منه ما يزيد على (1200) من الباحثين عن فرص التشغيل من الذكور والاناث جميعها قروض صغيرة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.