شريط الأخبار
الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق 3 اصابات باعيرة نارية بمشاجرة في الزرقاء تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار شبهة انتحار بوفاة فتاة في عمان الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى ألمانيا الخوالده: دعوة لتعليق الإضراب بالوثائق...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية عطية يطالب الحكومة برد قوي على الاحتلال بسبب اعتقال اردنيين رسميا...د. وائل عربيات رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية العالمية الوزني من الريتز كارلتون: معنييون بالتسهيل على المستثمرين اللواء الحمود: استراتيجيتنا الأمنية تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار جابر: اعتماد جميع مستشفيات الصحة كوحدة واحدة لغايات التدريب
عاجل

الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار

الوقائع الإخبارية: قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي، الموافقة على مشروع دعم الزراعات العضوية تطبيقاً لمخرجات اللجنة الوطنية للزراعة العضوية وفتح المجال لتمويل هذا المشروع لكافة الغايات الزراعية بأسعار (فائدة مرابحة) مخفضة بنسبة (2%) عن باقي المشاريع الأخرى.
ووافق المجلس، على اعتماد وثيقة مشروع دعم الزراعات العضوية التـي تهدف إلى تشجيع تبنـي مفهوم الزراعة العضوية وتوفير منتجات زراعية آمنة صحياً وبيئياً ذات جودة عالية وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عال والمحافظة على توازن الموارد البيئية والتنوع الحيوي.
كما قرر المجلس، رفع السقف للقرض الواحد من مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة ليصبح (150) الف دينار بدلا من (75) الف دينار وباسعار فائدة مرابحة مخفضة.
وقال مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعـي المهندس محمد الحياري خلال اجتماع ترأسه وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وأعضاء المجلس من القطاعين الحكومـي والخاص إن المؤسسة مولت منذ بداية العام الحالـي أكثر من (6) آلاف مزارع ومستثمر في القطاع الزراعـي بقيمة إجمالية نحو (34) مليون دينار توزعت على كافة الغايات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية ومشاريع الميكنة والتكنولوجيا الحديثة شملت كافة فروع وأقاليم المؤسسة منها نحو (9) ملايين دينار حسب نظام المرابحة الإسلامية».
وأضاف الحياري، إن أبرز المشاريع الممولة كانت مشاريع التصنيع والتسويق الزراعـي الصغيرة والمتوسطة بقيمة (8) ملايين دينار ومشاريع تطوير الثروة الحيوانية بقيمة (15) مليون دينار ومشاريع استصلاح وإعمار الأراضي تجاوز (3.1) مليون دينار ومشروع تطوير مصادر المياه والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة الذي تجاوز مبلغ (2.8) مليون دينار، وتوزعت هذه المشاريع على الأقاليم الثلاثة حيث بلغت في إقليم الشمال مبلغ (12.9) مليون دينار وفي الوسط (11.9) مليون دينار وفي إقليم الجنوب (9.2) مليون دينار.
واضاف الحياري، إن المؤسسة خصصت مشروعا للحد من ظاهرتـي الفقر والبطالة رصد له مبلغ (7.5) مليون دينار للعام الحالـي المنفذ منه (5.5) مليون دينار وبنسبة انجاز(74%) استفاد منه ما يزيد على (1200) من الباحثين عن فرص التشغيل من الذكور والاناث جميعها قروض صغيرة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.