الخدمات الطبية تعرض لتجربة زراعة الخلايا الجذعية
شريط الأخبار
التربية: لن نعقد دورة شتوية تكميلية في هذا العام سرقة ممتلكات طالبة أردنية خلال تواجدها بمكان عام في تركيا العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات مداهمة امنية تسفر عن القبض على مروج مخدرات في الاغوار الشمالية هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟ وفاة و3 إصابات بحادث تدهور في منطقة الهاشمية بالزرقاء طقس العرب : من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة شاهد بالفيديو .. سباق حافلتين ينتهي بحادث مروع بالكرك وفاة شخص اثر حادث تدهور تريلا بمحافظة معان هام حول تعطيل المدارس بسبب الاحوال الجوية الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة محكمة الاحتلال تؤجل النطق بالحكم على الأردني مرعي للأحد المقبل أمن الدولة ترفع قضية الدخان لــ 5 تشرين الثاني المقبل الحبس 4 أشهر لمُطلق نار في حفل زفاف الأشغال المؤقتة 15 عاماً لأردني مارس الجنس مع قريبته موهمها بالزواج بالصور...بقايا قفاز بلاستيكي داخل "شطيرة فلافل" في الكرك الخوالدة: لكل شيء ثمن الرزاز: زيادة على الرواتب ابتداء من مطلع العام المقبل الملك لمجلس الوزراء: آن الأوان لاتخاذ قرارات وإجراءات واضحة
عاجل

الخدمات الطبية تعرض لتجربة زراعة الخلايا الجذعية

الوقائع الإخبارية: عرض فريق اطباء المناعة وزراعة نخاع العظم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، لتجربتهم الناجحة في زراعة الخلايا الجذعية من خلال حالة مرضية تعاني نقص مناعة شديدا ومركب آيبكس (IPEX ) المصاحب لأمراض جلدية وحالات صلع.
وأكد خبراء عالميون مشاركون في المؤتمر الثاني عشر للجمعية العالمية لترميم الأعصاب والجهاز الهيكلي أن الحالة المرضية التي عرضتها الخدمات الطبية الملكية في المؤتمر هي إحدى الحالات النادرة والمميتة، واستطاعت من خلال زراعة الخلايا الجذعية (نخاع العظم) أن تنقذ حياة الطفل المصاب بالمرض من خلال إعادة التركيب الجيني الطبيعي له.
وبين المشاركون في المؤتمر الذين يمثلون عددا من الدول العربية والأجنبية، أن الخدمات الطبية الملكية حققت تقدما ملحوظا في زراعة الخلايا الجذعية من خلال قدرتها على المساهمة في صياغة مفردات البحث العلمي، ولدورها المميز في تطوير زراعة الخلايا الجذعية في الأردن والمنطقة، مشيرين إلى أنها تشكل بيئة مساعدة ومنضبطة وملتزمة بأخلاقيات البحث العلمي. وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهادنة: إن عمليات زراعة نخاع العظم في الخدمات الطبية الملكية بدأت عام 2004، واستطاعت ان تجري اكثر من 400 عملية زراعة لأطفال يعانون من أمراض سرطانية ونقص المناعة الوراثي، وحققت نسب نجاح عالمية وصلت إلى اكثر من 80 بالمئة من متبرع متطابق أو غير متطابق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.