شريط الأخبار
الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

الخصاونة: لا ترخيص لمركبات خصوصية تعمل بالتطبيقات

الوقائع الإخبارية : دعا وزير النقل المهندس انمار الخصاونة المواطنين الى عدم شراء مركبات خصوصية لاستخدامها بالتطبيقات الذكية مؤكدا ان الوزارة لن ترخص اية مركبات خصوصية جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية.
وشدد الخصاونة الى ان وزارة النقل خاطبت وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات للتشديد على المركبات التي تعمل بخدمة النقل عبر التطبيقات الذكية غير المرخصة.
واكد الخصاونة ان الوزارة لن تقوم بترخيص اية مركبة خصوصي ستعمل بالتطبيقات الذكية نظرا لان السوق المحلي لايستوعب اية مركبات خصوصية اخرى موضحا ان منح تصاريح للعمل بالتطبيقات الذكية سيقتصر على التكسي الاصفر خلال المرحلة المقبلة.
وحذر الخصاونة المواطنين من استخدام التطبيقات الذكية للشركات غير المرخصة مبينا ان الجهات المختصة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق اية مركبة مخالفة.
وكان الخصاونة صرح خلال وقت سابق ان الوزارة قررت وقف منح تصاريح للسيارات الخصوصية العاملة بالنقل عبر التطبيقات الذكية.
وبين ان عدد السيارات العاملة في هذا المجال وصل الى 10 آلاف مركبة وهو ما اعتبره عددا كبيرا جدا، ما دفع الحكومة للايعاز لشركات التطبيقات الذكية لاستخدام التاكسي الاصفر لعمل النقل بهذا التطبيق موضحا ان السوق المحلي لن يستوعب تصريح اي مركبة خصوصي في المستقبل
وكشف الخصاونة ان خمس شركات تطبيقات ذكية تقدمت للوزارة لاستخدام التاكسي الاصفر مبينا ان الوزارة تدرس حاليا طلبات الشركات المتقدمة لهذه الغاية تمهيدا لادخال التاكسي الاصفر الى فضاء النقل عبر التطبيق الذكي.
وفي الاردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص مؤخرا من الحكومة وهما «اوبر وكريم» وحسب الوزير فقط بلغ عدد السيارات المرخصة لهذه الغاية نحو 10 آلاف سيارة، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الاصفر في الاردن نحو 17 ألف سيارة منها 13 ألفاً في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.