شريط الأخبار
مصدر : الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل في عجلون بتغليب العقل والاحتكام للقضاء المعاني: مجتازو امتحان الانجليزي الدارسون في هنغاريا ليس عليهم التقدم مرة أخرى الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم شويكة : إحالة الموظفين إلى التقاعد أو الاستيداع يسهم في الحد من البطالة اجتماع موسع لعشيرة الزغول في عجلون بشأن الأحداث شبان يواصلون المسير من العقبة نحو عمان للمطالبة بوظائف بالفيديو .. انقاذ 4 اشخاص علقت مركبتهم في منطقة وادي الغفر باربد الفايز: فرص للاستثمار بالأردن في مجال السكك الحديدية السلطة ترفض قطارا اسرائيليا يمر بالاردن بالفيديو ...اعتداء على مركبات قوات الدرك في عجلون انتهاء الاجتماع الأمني دون اي نتائج .. وانسحاب الدرك من عنجرة تجدد اطلاق العيارات النارية في عنجرة "الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط)
عاجل

الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية

الوقائع الإخبارية : أُعلن في نيويورك (أمس) عن دعوة الخطوط الملكية المغربية للانضمام إلى عضوية تحالف الطيران العالمي oneworld والتي ستدخل التحالف رسمياً في منتصف العام 2020، لتصبح بذلك شركة الطيران العربية الثالثة في التحالف بعد الملكية الأردنية التي انضمت عام 2007 ومن ثم الخطوط القطرية عام 2013.

وتم الإعلان عن انضمام الخطوط المغربية التي تعتبر واحدةً من أكثر شركات الطيران الأسرع نمواً في افريقيا، خلال اجتماع لمجلس إدارة التحالف عقد في نيويورك (أمس) .

وستدخل التحالف مع الخطوط الملكية المغربية شركتها التابعة Royal Air Maroc Express ليعملا معاً إلى جانب ثلاث عشرة شركة طيران أعضاء هي: الملكية الأردنية، أمريكان إيرلاينز، بريتش أيرويز، كاثي باسيفيك الصينية، الفنلندية، اليابانية، الآيبيرية، لاتام أيرلاينز البرازيلية، الماليزية، القطرية، السيبيرية، السريلانكية وكوانتاس الاسترالاية، إضافة إلى عدة شركات طيران أخرى تابعة للشركات الأم.

وسيضيف انضمام "المغربية" الى شبكة التحالف الجوية 34 محطة جديدة في 21 دولة، ليصل عدد الوجهات التي تغطيها شبكات الطيران الأعضاء معاً 1069 وجهة في 178 دولة.

وستتمتع "المغربية" بعد الانضمام بجميع المزايا والخدمات الممنوحة للأعضاء، اذ سيتمكن المسافرون أعضاء برنامج المسافر الدائم مع المغربية (سفر) من تجميع الأميال الجوية لحساباتهم في البرنامج من خلال رحلاتهم على شبكات شركات الطيران الأخرى والإفادة من خدمات 650 صالة رجال أعمال في مختلف مطارات العالم.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أعرب عن سعادته بانضمام الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف oneworld لتعمل إلى جانب الملكية الأردنية، مؤكداً أن عضوية " المغربية" والملكية الأردنية في التحالف ستعزز علاقات التعاون التشغيلي بينهما من حيث تقديم خدمات أفضل للمسافرين، سيما الأعضاء منهم في برنامج المسافر الدائم في كلتا الشركتين.

وقال بيشلر أن " المغربية " بما تملك من أسطول حديث وشبكة خطوط واسعة تُشكل إضافة نوعية وقيمة مضافة للتحالف تنعكس على جميع الشركات الأعضاء، لافتاً أنها استطاعت أن تثبت نفسها في قطاع صناعة النقل الجوي بجدارة وتحقق قدرة تنافسية كبيرة ومتميزة في قارة افريقيا وعلى المستوى العالمي.

وتشغل الخطوط الملكية المغربية التي تأسست عام 1957 أسطولاً من 55 طائرة نقلت العام الماضي 7.3 مليون مسافر من مقرها في الدار البيضاء الى 94 وجهة في 49 دولة في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية، بما في ذلك مراكز الشركات الأعضاء في oneworld وهي : الدوحة، هيثرو، مدريد، موسكو، نيويورك وساو باولو، وتعتزم المغربية في إطار خطتها الخمسية الجديدة توسيع أسطولها بشكل كبير، حيثُ من المتوقع ان تنقل نحو 13 مليون مسافر سنوياً عبر شبكتها العالمية التي ستخدم 121 محطة في 68 دولة.

وتخدم ثلاث شركات طيران أعضاء في تحالف oneworld؛ وهي الخطوط البريطانية وآيبيريا الاسبانية والخطوط القطرية ثلاث مدن في المملكة المغربية، هي الدار البيضاء، مراكش وطنجة.

وكانت قد انضمت (يوم أمس) الى عضوية التحالف أيضاً شركة "فيجي" للطيران، لتكون أول عضو يدخل لهذا التحالف بشكل جزئي منذ إنشائه قبل 20 عاما.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.