الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020

الوقائع الإخبارية: أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة شمول جميع الأئمة الخطباء بإكرامية الخطابة ومساواتهم بالخطباء من خارج الوزارة، والانتظام بصرفها لهم شهريا دون انقطاع اعتبارا من مطلع العام المقبل.

كما اعلن خلال لقائه امس عددا من الأئمة والخطباء والواعظات التابعين لمديرية أوقاف محافظة العقبة عن إعداد برامج تدريب وتطوير للأئمة والواعظات والمؤذنين بما يخدم رسالتهم وبيئة العمل التي يعملون فيها، اضافة إلى شمول دور القرآن الكريم، والمراكز الثقافية الإسلامية النسائية بالمبادرات التي تطلقها الوزارة سيما مبادرة "ختمة القرآن الكريم" التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في وقت سابق.

وأعلن الوزير عن توجه الوزارة لإعداد دراسة شاملة لإنشاء صندوق مالي خاص بجميع العاملين بالوزارة بمختلف مسمياتهم بما فيهم المؤذنين لتحسين أوضاعهم المالية يكون جزء منه لصالح تعليم أبناء العاملين بالوزارة.

وثمن الخلايلة الدور الذي يقوم به حملة الرسالة وورثة الأنبياء من خلال العمل العظيم الذي يقوم به الأئمة والوعاظ والواعظات في بث معاني الإسلام والقيم الفضيلة والأخلاق الكريمة بين الناس بما يعزز مكانة المجتمع ويرسخ قواعده، وهذا مقصد أساسي من مقاصد الشريعة الإسلامية، إضافة إلى الجهد العظيم الذي يقوم به المؤذنين الذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ب"اطول الناس اعناقا يوم القيامة".

وأكد مكانة الائمة والخطباء والواعظات والمؤذنين في المجتمع الأردني منوها إلى أن مجتمعنا ينظر إليهم نظرة احترام وتقدير وقدوة في السلوك الديني والاجتماعي لما يتمتعون به من غزارة في العلم وأسلوب حضاري في الدعوة والإرشاد.

واستمع الوزير إلى العديد من المدخلات التي قدمها الحضور والمتعلقة بتدريبهم وتطويرهم بما يخدم رسالتهم ويعزز مهاراتهم في التواصل مع المجتمع.

وعرض الحضور عددا من المطالب المتعلقة بتحسين ظروفهم الاقتصادية، إضافة إلى مطالبتهم بشمول أبنائهم بمنح جامعية للتخفيف عليهم في ظل الظروف الاقتصادية التي يمرون بها .

وحضر اللقاء امين عام الوزارة المهندس عبدالله العبادي، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير أوقاف العقبة الشيخ فارس الجوازنة .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.