شريط الأخبار
القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات توقيف الكاتبين عباسي وحجازين على خلفية شكوى جرائم إلكترونية اهالي الرمثا: مطلق النار ليس منا ولم يتعرف عليه احد "نعم لمجتمع واعٍ" .. حملة ضد ارتفاع أقساط مدارس بالأردن الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز ويحذر من انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% اعتصام على دوار الرمثا للمطالبة بالإفراج عن معتقلين الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي إصابة اثنين من مرتبات الامن خلال مداهمة في المشارع السعود يطالب بالتحقيق مع نائب يبتز رجال اعمال ومستثمرين إدارة السير تضبط مسبح متنقل للأطفال في اربد
عاجل

الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر

الوقائع الإخبارية: قال الدكتور خليف الخوالدة في تغريدة عبر حسابه على تويتر:يكثر الحديث في هذه الأيام عن صياغة قانون انتخاب يُفرز مجلس نواب يُمثل الناس خير تمثيل.. البعض يقول نُعدل الدوائر.. والبعض يقول نُعدل النظام الانتخابي.. والبعض يقول نُعدل الشروط.. والبعض يقول نُعدل الإجراءات.. والبعض يقول نُعزز الضوابط والعقوبات.. والبعض يقول ويقول..

لكنني ببساطة أقول، قد تُحدث مثل هذه التعديلات أثرا.. قد يبدو نسبيا معقول ومقبول.. ولكن بكل تأكيد سيبقى الأثر محدود..

الأمر، في جلِّه وجلِّيله، تحكمه إرادة الناخب وقناعاته.. وخياراته تتأثر بتسلسل أولوياته.. والقرار قراره في الأول والأخير.. السؤال ما الحل؟..

أرى أن الحل يكمن في أن تُحدث الحكومات تغييرا شاملا وكاملا فيما يتوقعه الناخب ممن ينتخبه.. وهذا لا يتحقق بمجرد الأقوال بل بالأفعال والممارسات.. ذلك بأن يصل الناخب إلى قناعة تامة مفادها حصوله على كامل حقوقه وخدماته بعدالة ودون الحاجة، مع كل الاحترام، لوساطة نواب..

حينها، وحينها فقط، ترتقي تلقائيا أسس المفاضلة ومعها النتاج.. وإذا لم يتحقق ذلك، عذرا، سنبقى في حلقات مفرغة ندور..





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.