الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر

الوقائع الإخبارية: قال الدكتور خليف الخوالدة في تغريدة عبر حسابه على تويتر:يكثر الحديث في هذه الأيام عن صياغة قانون انتخاب يُفرز مجلس نواب يُمثل الناس خير تمثيل.. البعض يقول نُعدل الدوائر.. والبعض يقول نُعدل النظام الانتخابي.. والبعض يقول نُعدل الشروط.. والبعض يقول نُعدل الإجراءات.. والبعض يقول نُعزز الضوابط والعقوبات.. والبعض يقول ويقول..

لكنني ببساطة أقول، قد تُحدث مثل هذه التعديلات أثرا.. قد يبدو نسبيا معقول ومقبول.. ولكن بكل تأكيد سيبقى الأثر محدود..

الأمر، في جلِّه وجلِّيله، تحكمه إرادة الناخب وقناعاته.. وخياراته تتأثر بتسلسل أولوياته.. والقرار قراره في الأول والأخير.. السؤال ما الحل؟..

أرى أن الحل يكمن في أن تُحدث الحكومات تغييرا شاملا وكاملا فيما يتوقعه الناخب ممن ينتخبه.. وهذا لا يتحقق بمجرد الأقوال بل بالأفعال والممارسات.. ذلك بأن يصل الناخب إلى قناعة تامة مفادها حصوله على كامل حقوقه وخدماته بعدالة ودون الحاجة، مع كل الاحترام، لوساطة نواب..

حينها، وحينها فقط، ترتقي تلقائيا أسس المفاضلة ومعها النتاج.. وإذا لم يتحقق ذلك، عذرا، سنبقى في حلقات مفرغة ندور..





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.