الخوالده: شواهد ودلالات عن "توحيد أنظمة الموارد البشرية"
شريط الأخبار
العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء حماد: حريصون على التواصل مع الأردنيين بالخارج الدفاع المدني تدعو المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي بالصور...تدهور مركبة (ديانا) واستقرارها فوق سور في منطقة السوق التجاري بالعقبة الخوالده يدعو الحكومة لوقفة جادة مع الذات مجلس الأعيان: لا طلب برفع الحصانة عن الشخشير واشنطن بوست: الشمراني وقع تحت تأثير شيوخ متشددين بينهم أردني إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام مطاردة ثلاثة اشخاص من المطلوبين وذوي الاسبقيات في قضايا السرقات العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية
عاجل

الخوالده: شواهد ودلالات عن "توحيد أنظمة الموارد البشرية"

الوقائع الاخبارية :قال الوزير السابق الدكتور خليف الخوالده في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

تمكنت الحكومة في بداية عام ٢٠١٢، وكنت حينها وزيرا لتطوير القطاع العام، من توحيد أنظمة الموارد البشرية في الوزارات والهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية في نظام واحد وهو نظام الخدمة المدنية بعد أن كان عدد المؤسسات التي لها أنظمة موارد بشرية خاصة بها يفوق 50 مؤسسة..

لذا فالمؤسسات المستقلة مشمولة بأحكام نظام الخدمة المدنية منذ عام ٢٠١٢.. وإن كان هنالك أية حالات فيها مخالفات فهي في الممارسات وتعد تجاوزا على احكام النظام..

كما تم تحويل صفة التعيين الجديد على الوظائف الحكومية إلى عقود سنوية تجدد حسب مستوى الأداء.. والنجاح في ذلك اعتمد ويعتمد على سلامة التطبيق في مختلف الوزارات والدوائر والمؤسسات..

صرح دولة رئيس الوزراء مؤخرا عن تشوهات في نظام الخدمة المدنية وكذلك في العلاوات وأعرب عن نية الحكومة إصدار نظام خدمة مدنية جديد يعالج هذه التشوهات بما في ذلك تعليمات العلاوات بحيث تسري أحكامه وتعليماته من بداية العام ٢٠٢٠..

نتمنى أن ينجح مسعى الحكومة بهذا الخصوص.. وأن تزيل ما تحدثت عنه من تشوهات وخصوصا في العلاوات.. وأن تكون نصوص النظام سهلة وسلسة التطبيق.. وأن يؤدي تطوير النظام وما ينبثق عنه من تعليمات بالنتيجة إلى احداث نقلة نوعية في الأداء..

تساهم زيادة الرواتب مع تبني سياسات توسعية في الإنفاق الرأسمالي في تحريك عجلة الاقتصاد.. خصوصا في ظل الأحوال الصعبة التي يعيشها المواطن والظروف الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد..

هذه شواهد من الماضي لها ما لها من دلالات..
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.