شريط الأخبار
العثور على جثة مواطن خمسيني داخل مزرعة في عجلون والاجهزة الامنية تحقق بالتفاصيل ...ماذا كتب د. رشيد الجراح في رسالته حتى اعتذر " بسام حدادين" من رئيس العلوم والتكنولوجيا !! بالصورة...نمساوي يعلن عن بيع أرجيله أردنية ويدعي أن عمرها 50 سنه وآخر يعرض ربابة المذيعة المغربية مريم سعيد تكشف محتوى رسالة الملك عبدالله الثاني لها وتشكره بإيعاز من الملقي ..وزير الصحة في معان للوقوف على آخر التطورات بخصوص " انفلونزا الخنازير " الطيار الدعجة : نحن نريد فلسطين من النهر إلى البحر أحكام بغرامات مالية على مخالفي "تقديم الأرجيلة‘" أردوغان: إذا فقدنا القدس لن نستطيع حماية مكة و المدينة المنورة الشوحه : زيادة الضرائب سيتسبب برفع نسب البطالة وانخفاض إيرادات الضريبة بالصورة...الملكة: رحم الله الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس الشريف معان ... 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير أمنية: ليس لنا علاقة بأية نزاعات قانونية للحكومة مع أي طرف آخر لدى مركز ICSID الصحة والبيئة النيابية تتابع وفاة سيدة بفيروس الانفلونزا الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار شاهد بالصور .. شرطي يفاجئ سائقاً بمخالفة سير لا تخطر على البال ! أطباء يطالبون الصحة بمنحهم علاوة بدل اقتناء سيارة أسوة بغيرهم شاهد بالفيديو والصور .. استقبال الكابتن الدعجة في مطار الملكة علياء محاولة انتحار عشرينية اثر تناولها كمية من الادوية في الزرقاء "الإدارية" تنقض توقيف جراح تجميل تسبب بوفاة عن العمل مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب بحوزته سلاح ومواد مخدرة بالمفرق
عاجل

الدبعي: 16 طلب اهتمام بالإستثمار في السلط الصناعية

الوقائع الإخبارية : أعلنت شركة المدن الصناعية الأردنية عن وصول طلبات الإهتمام بالإستثمار في مدينة السلط الصناعية إلى (16) طلب استثماري بمختلف المجالات الصناعية التي ستوفرها المدينة، وذلك بالتزامن مع تسارع وتيرة الإنجاز بالمرحلة الأولى من المدينة والبالغة مساحتها (238) دونم من أصل (472) دونم.
 
وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة د. جلال الدبعي خلال لقاءه رئيس وأعضاء مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية) بدار المحافظة أن تباشر المدينة أعمالها منتصف العام القادم، مشيرا إلى أن المدينة تعتبر أحد مقومات النهضة الإقتصادية والتنموية لمحافظة البلقاء نظرا لما ستوفره من تحريك لعجلة الإقتصاد والإستثمار فيها إضافة إلى استحداثها قرابة (1600) فرصة عمل، مستفيدة من مزاياها المتعددة في مقدمتها الموقع الجغرافي للمدينة وطبيعتها الخلابة وقربها من الأيدي العاملة المؤهلة وشبكات الطرق الرئيسية كالطريق الدائري الذي يجري تنفيذه حاليا في المنطقة.
 
وأبدى الدبعي خلال اللقاء جاهزية شركة المدن الصناعية الأردنية للترويج للمدينة التي تعتبر أحد مشاريع المدن الصناعية الأربعة التي يجري تنفيذها حاليا في كل من جرش ومأدبا والطفيلة بالإضافة للبلقاء، مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك مع مجلس المحافظة لخدمة الجهود الترويجية للمدينة الصناعية.
 
وأضاف الدبعي أن مدينة السلط الصناعية ستكون مدينة صديقة للبيئة ستضم صناعات خفيفة ومتوسطة، مشددا على الإشتراطات البيئية التي ستسبق عملية الإستثمار في المدينة كما في باقي المدن الصناعية التي تتبع للشركة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وداعيا بذات الوقت ابناء المحافظة ممن يملكون أفكارا ريادية لمشاريع ذات جدوى الإستفادة من المنح التي يقدمها صندوق تنمية المحافظات لإنشاء مشاريعهم الصناعية التي تعود بالنفع عليهم وتوفر فرص عمل لأبناء محافظة البلقاء.
 
من جانبه، أشاد رئيس مجلس المحافظة موسى العواملة بجهود شركة المدن الصناعية الأردنية ودورها الوطني بقيادة النهضة الصناعية بالمملكة من خلال مدنها الصناعية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لا سيما مدينة السلط الصناعية التي ستشكل باكورة النهضة الإقتصادية في محافظة البلقاء الغنية بالعديد من الموارد والمناخ الملائم للإستثمار، مؤكدا استعداد المجلس وكافة أعضاءه لخدمة العملية الإستثمارية في المدينة المنتظر افتتاحها منتصف العام القادم والتنسيق المشترك مع شركة المدن الصناعية الأردنية لهذه الغاية.
 
وأكد أعضاء المجلس في مداخلاتهم على الدور التنموي لمدينة السلط الصناعية، وأبدوا عدد من الملاحظات المتعلقة بالأيدي العاملة وفرص العمل المتوقع استحداثها في المدينة والإمتيازات التي ستمنح لمستثمري المدينة اضافة إلى جهود شركة المدن الصناعية للترويج للمدينة وتشجيع استقطاب الإستثمارات اليها.
 
وشمل اللقاء عرضا تقديميا عن شركة المدن الصناعية الأردنية ومشاريعها الحالية والمستقبلية قدمه مدير دائرة الإستثمار في الشركة، كما شمل جولة ميدانية لموقع مشروع مدينة السلط الصناعية، حيث استمع رئيس واعضاء مجلس المحافظة لشرح مفصل عن مراحل انشاء المدينة والقطاعات الصناعية التي ستوفرها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.