شريط الأخبار
بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا بالأسماء...الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية "كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان محافظ اربد : لا تنازل بشأن كفالات فارضي الاتاوات والخاوات الموقوفين اداريا في السجون جلالة الملك يرعى الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال 72 شاهد بالفيديو ...الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيىء لعامل وطن دائرة الإفتاء: زكاة الفطر 180 قرشا وفدية الصيام دينار واحد وزارة العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية بالصور... امتهان لكرامة ومشاعر الفقراء والمحتاجين في جمعية المركز الإسلامي بإربد الجزيرة : رسائل تقارب بين عمّان والدوحة «النائب محمد الرياطي»يدخل عش الزوجية للمرة الثانية المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة يكتب : الأردن قلعة العروبة استئناف أعمال هدم المبنى القديم لصوامع العقبة قطر: البطيخ الأردني في الأسواق مطابق للمواصفات القياسية شاهد...وثيقة عمرها 60 عاماً تكشف مغامرة حافظ الأسد للارتباط وكيف وصل بشار للحكم
عاجل

الدبعي: 16 طلب اهتمام بالإستثمار في السلط الصناعية

الوقائع الإخبارية : أعلنت شركة المدن الصناعية الأردنية عن وصول طلبات الإهتمام بالإستثمار في مدينة السلط الصناعية إلى (16) طلب استثماري بمختلف المجالات الصناعية التي ستوفرها المدينة، وذلك بالتزامن مع تسارع وتيرة الإنجاز بالمرحلة الأولى من المدينة والبالغة مساحتها (238) دونم من أصل (472) دونم.
 
وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة د. جلال الدبعي خلال لقاءه رئيس وأعضاء مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية) بدار المحافظة أن تباشر المدينة أعمالها منتصف العام القادم، مشيرا إلى أن المدينة تعتبر أحد مقومات النهضة الإقتصادية والتنموية لمحافظة البلقاء نظرا لما ستوفره من تحريك لعجلة الإقتصاد والإستثمار فيها إضافة إلى استحداثها قرابة (1600) فرصة عمل، مستفيدة من مزاياها المتعددة في مقدمتها الموقع الجغرافي للمدينة وطبيعتها الخلابة وقربها من الأيدي العاملة المؤهلة وشبكات الطرق الرئيسية كالطريق الدائري الذي يجري تنفيذه حاليا في المنطقة.
 
وأبدى الدبعي خلال اللقاء جاهزية شركة المدن الصناعية الأردنية للترويج للمدينة التي تعتبر أحد مشاريع المدن الصناعية الأربعة التي يجري تنفيذها حاليا في كل من جرش ومأدبا والطفيلة بالإضافة للبلقاء، مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك مع مجلس المحافظة لخدمة الجهود الترويجية للمدينة الصناعية.
 
وأضاف الدبعي أن مدينة السلط الصناعية ستكون مدينة صديقة للبيئة ستضم صناعات خفيفة ومتوسطة، مشددا على الإشتراطات البيئية التي ستسبق عملية الإستثمار في المدينة كما في باقي المدن الصناعية التي تتبع للشركة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وداعيا بذات الوقت ابناء المحافظة ممن يملكون أفكارا ريادية لمشاريع ذات جدوى الإستفادة من المنح التي يقدمها صندوق تنمية المحافظات لإنشاء مشاريعهم الصناعية التي تعود بالنفع عليهم وتوفر فرص عمل لأبناء محافظة البلقاء.
 
من جانبه، أشاد رئيس مجلس المحافظة موسى العواملة بجهود شركة المدن الصناعية الأردنية ودورها الوطني بقيادة النهضة الصناعية بالمملكة من خلال مدنها الصناعية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لا سيما مدينة السلط الصناعية التي ستشكل باكورة النهضة الإقتصادية في محافظة البلقاء الغنية بالعديد من الموارد والمناخ الملائم للإستثمار، مؤكدا استعداد المجلس وكافة أعضاءه لخدمة العملية الإستثمارية في المدينة المنتظر افتتاحها منتصف العام القادم والتنسيق المشترك مع شركة المدن الصناعية الأردنية لهذه الغاية.
 
وأكد أعضاء المجلس في مداخلاتهم على الدور التنموي لمدينة السلط الصناعية، وأبدوا عدد من الملاحظات المتعلقة بالأيدي العاملة وفرص العمل المتوقع استحداثها في المدينة والإمتيازات التي ستمنح لمستثمري المدينة اضافة إلى جهود شركة المدن الصناعية للترويج للمدينة وتشجيع استقطاب الإستثمارات اليها.
 
وشمل اللقاء عرضا تقديميا عن شركة المدن الصناعية الأردنية ومشاريعها الحالية والمستقبلية قدمه مدير دائرة الإستثمار في الشركة، كما شمل جولة ميدانية لموقع مشروع مدينة السلط الصناعية، حيث استمع رئيس واعضاء مجلس المحافظة لشرح مفصل عن مراحل انشاء المدينة والقطاعات الصناعية التي ستوفرها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.