شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

الدرادكة: رقم قياسي في الحمل الكهربائي الأقصى مقداره 3320 ميجاواط

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة ان النظام الكهربائي الاردني سجل رقما قياسيا في الحمل الأقصى الكهربائي يوم الخميس السابع والعشرين من تموز الماضي وبلغ 3320 ميغاواط مقابل اعلى حمل سجل عام 2015 وبلغ 3300 ميجاواط.

واضاف اليوم الاربعاء، ان الارتفاع في الاحمال نجم عن تتابع موجات الحر منذ بداية شهر تموز من هذا العام وللآن ما رفع الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل كبير حيث بلغت الطاقة المولدة لشهر تموز من هذا العام حوالي 1935 جيجاواط ساعة مقارنة مع 1766 جيجا واط ساعة لنفس الشهر من عام 2016 وبنسبة نمو بلغت 6ر10 بالمئة في حين أن إجمالي نسبة النمو للطاقة الكهربائية المولدة منذ بداية هذا العام ولغاية تاريخه بلغت حوالي 7ر3 بالمئة.

وكان النظام الكهربائي في المملكة قد سجل في شهر آب عام 2015 حملا اقصى بلغ 3300 ميجاواط بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير حيث تجاوزت درجة الحرارة في حينه ال40 درجة مئوية.

اما العام الماضي فقد سجل الحمل الأقصى وفق الدرادكة انخفاضاً ملموساً وبلغ حوالي 3165 ميجاواط فقط وذلك نظراً لعدم تعرض المملكة لموجات حر شديدة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.