شريط الأخبار
العبادي: الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة وزارة الخارجية : نتابع أحوال الأردنيين في برشلونة منذ ورود أنباء الحادث مركز الشفافية الأردني للملقي : ضرورة تصويب الوضع القانوني للمهندسة الشيشاني المومني: ضغط على موقع "الهيئة" أدى لخلل فني ونعيد تحميل النتائج الكلالدة: فشلنا في ملف المتطوعين ونتحمل المسؤولية بالفيديو .. الامن يتتبع مطلقي النار في الانتخابات منهم سيدة في معان اجتماع أردني مصري فلسطيني يسبق قدوم مبعوث ترامب للمنطقة الزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله ودفاعه عن المسجد الأقصى النائب عطية: اللامركزية تحقق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات المملكة اصابة (4) اشخاص إثر حادث تصادم في الاغوار الشمالية وحش مفترس يهاجم قطاع اغنام في الكرك الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق مفتعل في عجلون بالأسماء...احالة 263 ضابطا في الامن العام الى التقاعد ضبط لبنانية تستأجر منزلا في عمان لممارسة الطب بلا شهادة الهيئة المستقلة ترتكب اخطاء في اعلان نتائج الانتخابات على موقعها النائب الرقب : ادارة حكومة الملقي المتخبطة قد تُفشل فكرة اللامركزية 14 حالة تسمم من عائلة واحدة بسبب تناول الشاورما في جرش حضانة غير مرخصة أمام القضاء إثر تعرض طفلة لضرب مبرح شاهد بالوثيقة...مواطن يطلق على نجله اسم "فيصلي" الأوقاف تطلب الحجز التحفظي على أموال مستثمرين
عاجل
 

الدرادكة: رقم قياسي في الحمل الكهربائي الأقصى مقداره 3320 ميجاواط

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة ان النظام الكهربائي الاردني سجل رقما قياسيا في الحمل الأقصى الكهربائي يوم الخميس السابع والعشرين من تموز الماضي وبلغ 3320 ميغاواط مقابل اعلى حمل سجل عام 2015 وبلغ 3300 ميجاواط.

واضاف اليوم الاربعاء، ان الارتفاع في الاحمال نجم عن تتابع موجات الحر منذ بداية شهر تموز من هذا العام وللآن ما رفع الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل كبير حيث بلغت الطاقة المولدة لشهر تموز من هذا العام حوالي 1935 جيجاواط ساعة مقارنة مع 1766 جيجا واط ساعة لنفس الشهر من عام 2016 وبنسبة نمو بلغت 6ر10 بالمئة في حين أن إجمالي نسبة النمو للطاقة الكهربائية المولدة منذ بداية هذا العام ولغاية تاريخه بلغت حوالي 7ر3 بالمئة.

وكان النظام الكهربائي في المملكة قد سجل في شهر آب عام 2015 حملا اقصى بلغ 3300 ميجاواط بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير حيث تجاوزت درجة الحرارة في حينه ال40 درجة مئوية.

اما العام الماضي فقد سجل الحمل الأقصى وفق الدرادكة انخفاضاً ملموساً وبلغ حوالي 3165 ميجاواط فقط وذلك نظراً لعدم تعرض المملكة لموجات حر شديدة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.