شريط الأخبار
البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود حملة مكثفة لمكافحة التسول تسفر عن ضبط 3 متسولين بحوزة احدهم 323 دينار السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته 23 حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة الكرك الخارجية : حالة مصابين اردنيين بهجوم نيوزيلندا سيئة شاهد بالفيديو .. السعود يجبر أنصاف الخوالدة على الجلوس النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية "رزاز ميتر": الحكومة تتعهد ب 297 التزاماً خلال 9 أشهر 45 % لم يبدأ تنفيذها بالصور ....الجمــــارك الأردنية تحبط تهريب ألبسة ومواد غذائية مختلفة النائب هديب يوضح حول مشاجرة "القبة" "لم أكن يوما إلا نائبا أردنيا" النواب يطالب بسحب السفير الأردني من تل أبيب واتخاذ اجراءات حول صفقة القرن أمن الدولة تحدد موعد جلسة محاكمة خلية السلط الارهابية مصلح الطراونة: بنشلح جاكيتاتنا وبنقاتل من أجل فلسطين إحباط تهريب (312) سيجارة إلكترونية كانت مخفية داخل تنك البنزين من سورية للأردن الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان الطراونة لـ "هديب" : الأصل ألا تكون نائبا أردنيا! الدفاع المدني يتمكن من سحب تريلا علقت بمنطقة ترابية في اربد
عاجل

الدغمي: علينا ان نتعامل مع حكوماتنا بطريقة مختلفة وان نقول الكلمة الجريئة

الوقائع الإخبارية : دعا النائب المحامي عبد الكريم الدغمي الى وحدة الصف الإسلامي والعربي لمقاومة الإرهاب.

وقال خلال ترؤسه الوفد الأردني المشارك بمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في المغرب، ان الإرهاب قتل دولنا الإسلامية والعربية وأسال دماء شعوبنا بلا ذنب.

وأشار الى ان السبب الرئيس في مشاكل الامة الإسلامية هو وجود الامبريالية والصهيونية العالمية بدعم من الغرب الذي يفتعل المشاكل ويغذي الإرهاب .

وخاطب الدغمي الوفود المشاركة قائلاً " علينا ان نتعامل مع حكوماتنا بطريقة مختلفة وان نقول الكلمة الجريئة ونُلزمها بالسير على طريق العدالة لإنصاف الشعوب وحل المشاكل العالقة بين الدول الإسلامية "، متسائلاً هل تعلمون بان بعضنا لا يستطيع ان يلزم دولته بقرارات نقررها هنا اوهناك في اجتماعاتنا المتكررة.

وأضاف " نحن ملأنا الدنيا تنظيراً في اتحاداتنا التي احترمها لكنها للأسف لم تنتج شيئاً، ولم نستطع ان نحل أي قضية واحدة فيما بيننا كدول إسلامية فبعضنا يختلف مع بعضنا وبعضنا يحارب بعضنا ونحن في وحدة إسلامية وفي منظمة التعاون الإسلامي ".

وجدد الدغمي التأكيد على قرارات الاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في عمان مؤخراً وخاصة وقف التطبيع مع اسرائيل.

وكان الدغمي قدم في مستهل كلمته الشكر الجزيل للمملكة المغربية الشقيقية، مؤكدا أنها لم تتوان يوماً من الأيام عن نصرة القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية والإقليمية كافة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.