شريط الأخبار
"فجائية الرزاز " ...مياه اليرموك سابقة ودائرة الأراضي والمساحة لاحقة ؟! سيارة غير موجودة منذ ٦سنوات يتم مخالفتها في عام ٢٠١٩ بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني
عاجل

الذكاءات المتعددة في القرآن والسنّة" كتاب محكّم فريد من نوعه للدكتور نايف وحشه من قسم التربية الخاصة

الوقائع الإخبارية : "الذكاءات المتعددة في القرآن والسنّة" كتاب محكّم فريد من نوعه للدكتور نايف وحشه من قسم التربية الخاصة في جامعة عجلون الوطنية الكتاب والذي جاء بالعديد من الافكار لتنظيم المجتمع وذلك من خلال تنشئة الطفل، مقرنه بالادلة.

ووفقا للدكتور الوحشات لقد حثّت تعاليم الإسلام منذُ ما يزيد عن أربعة عشر قرناً على حُسن التربية وضرورة إعداد الإنسان المسلم إعداداً سليماً ليكون قادراً على تحمل مسؤولية نشر دينه وحماية أمته.
فالإسلام ليس دين شرائع وعبادات فقط وإنّما أيضاً دين تربية وأخلاق ومعاملات ولما من هذه الأمور من دور كبير في صقل شخصية الإنسان المسلم وبلورة أفكاره وتنظيم مجتمعه. وقد حثّت تعاليم الإسلام في القرآن الكريم والسنّة النبويّة على حسن التربية والتنشئة وضرورة مراعاة جميع الجوانب النفسية والوجدانية والاحتياجات الفطرية والغريزية للفرد، وقد جاء في القرآن والسنّة أدلة كثيرة تحثّ على قدرات الفرد ومواهبه واحتياجاته قبل قرون من بلورة نظرية الذكاءات المتعددة على يد "هوارد جاردنر". وحاول أن أربط بين أنواع الذكاءات التي ذكرها جاردنر في نظريته والتي وردت في القرآن والسنّة.

وتضمن الكتاب المكوّن من (348) صفحة المواضيع التالية:

الفصل الأول: نظرية الذكاءات المتعددة.

الفصل الثاني: العقل في القرآن.

الفصل الثالث: اهتمام الإسلام في التفكير.

الفصل الرابع: التفكير في القرآن.

الفصل الخامس: التفكير في السنّة.

الفصل السادس: التفكير عند الصحابة وعلماء المسلمين.

الفصل السابع: الذكاء في القرآن.

الفصل الثامن: الذكاءات المتعددة في القرآن والسنّة/ الذكاء اللغوي.

الفصل التاسع: الذكاء المنطقي/ الرياضي.

الفصل العاشر: الذكاء المكاني.

الفصل الحادي عشر: الذكاء الجسمي/ الحركي.

الفصل الثاني عشر: الذكاء الموسيقي.

الفصل الثالث عشر: الذكاء الاجتماعي.

الفصل الرابع عشر: الذكاء الشخصي.

الفصل الخامس عشر: الذكاء الطبيعي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.