شريط الأخبار
الصفدي :موقف الأردن ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك
عاجل

الذكاءات المتعددة في القرآن والسنّة" كتاب محكّم فريد من نوعه للدكتور نايف وحشه من قسم التربية الخاصة

الوقائع الإخبارية : "الذكاءات المتعددة في القرآن والسنّة" كتاب محكّم فريد من نوعه للدكتور نايف وحشه من قسم التربية الخاصة في جامعة عجلون الوطنية الكتاب والذي جاء بالعديد من الافكار لتنظيم المجتمع وذلك من خلال تنشئة الطفل، مقرنه بالادلة.

ووفقا للدكتور الوحشات لقد حثّت تعاليم الإسلام منذُ ما يزيد عن أربعة عشر قرناً على حُسن التربية وضرورة إعداد الإنسان المسلم إعداداً سليماً ليكون قادراً على تحمل مسؤولية نشر دينه وحماية أمته.
فالإسلام ليس دين شرائع وعبادات فقط وإنّما أيضاً دين تربية وأخلاق ومعاملات ولما من هذه الأمور من دور كبير في صقل شخصية الإنسان المسلم وبلورة أفكاره وتنظيم مجتمعه. وقد حثّت تعاليم الإسلام في القرآن الكريم والسنّة النبويّة على حسن التربية والتنشئة وضرورة مراعاة جميع الجوانب النفسية والوجدانية والاحتياجات الفطرية والغريزية للفرد، وقد جاء في القرآن والسنّة أدلة كثيرة تحثّ على قدرات الفرد ومواهبه واحتياجاته قبل قرون من بلورة نظرية الذكاءات المتعددة على يد "هوارد جاردنر". وحاول أن أربط بين أنواع الذكاءات التي ذكرها جاردنر في نظريته والتي وردت في القرآن والسنّة.

وتضمن الكتاب المكوّن من (348) صفحة المواضيع التالية:

الفصل الأول: نظرية الذكاءات المتعددة.

الفصل الثاني: العقل في القرآن.

الفصل الثالث: اهتمام الإسلام في التفكير.

الفصل الرابع: التفكير في القرآن.

الفصل الخامس: التفكير في السنّة.

الفصل السادس: التفكير عند الصحابة وعلماء المسلمين.

الفصل السابع: الذكاء في القرآن.

الفصل الثامن: الذكاءات المتعددة في القرآن والسنّة/ الذكاء اللغوي.

الفصل التاسع: الذكاء المنطقي/ الرياضي.

الفصل العاشر: الذكاء المكاني.

الفصل الحادي عشر: الذكاء الجسمي/ الحركي.

الفصل الثاني عشر: الذكاء الموسيقي.

الفصل الثالث عشر: الذكاء الاجتماعي.

الفصل الرابع عشر: الذكاء الشخصي.

الفصل الخامس عشر: الذكاء الطبيعي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.