شريط الأخبار
المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ الحكومة : استقرار أسعار برنت و المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من حزيران دعوه إلى عدم شراء الدجاج الطازج الذي يزيد سعره على 2.25 دينار
عاجل

الرئيس الأوكراني الجديد يعلن حل البرلمان ويؤكد على ضرورة إعادة الهدوء لشرق البلاد

الوقائع الإخبارية: أعلن فولوديمير زيلينسكي حل البرلمان الأوكراني، وذلك فور تنصيبه رئيسا للبلاد اليوم الاثنين. وقال أمام البرلمان:”أعلن حل المجلس الأعلى الأوكراني”، ومن ثم الدعوة إلى انتخابات مبكرة. وتجدر الإشارة إلى أن كثيرين من الأعضاء تربطهم علاقات بالرئيس السابق.
تجدر الإشارة إلى أن زيلينسكي 41/ عاما/ نجح في الوصول للمنصب بعد فوز ساحق في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي.
وقدم زيلينسكي نفسه كبديل لمؤسسة سياسية تعاني منذ فترة طويلة من الفساد المتجذر في البلاد.
واشتهر زيلينسكي بلعب دور الرئيس في برنامج تلفزيوني شهير يحمل اسم "خادم الشعب”.

وكان قد اكتسح الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في مواجهة الرئيس المخضرم حينذاك بترو بوروشينكو الشهر الماضي، وذلك بحصوله على ثلاثة أرباع الأصوات.
وكان بوروشينكو تولى السلطة بعد ثورة موالية للغرب قبل خمس سنوات، وقاد بلاده في أصعب فتراتها خلال مرحلة ما بعد الاتحاد السوفييتي، حيث شهدت تمردا انفصاليا مواليا لروسيا في شرق البلاد.
ووسط الصراع، الذي تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أنه أودى بحياة نحو 13 ألف شخص، بدا بوروشينكو بطيئا في تبني الإصلاحات التي كان تعهد بها لدى توليه السلطة.
وفي خطاب التنصيب، قال زيلينسكي إن استعادة السلام في شرق البلاد يأتي على رأس أولويات إداراته.
وقال:”مهمتنا الرئيسية هي وقف إطلاق النار في دونباس … وأستطيع أن أؤكد أنني مستعد لفعل أي شيء لحماية أرواح أبطالنا”.

وكان التمرد قد بدأ في عام 2014 بعد فترة وجيزة من إطاحة كييف بالرئيس الموالي لروسيا حينذاك فيكتور يانوكوفيتش في تحول سياسي نحو الغرب.
وردت روسيا على ذلك بضم منطقة القرم جنوبي أوكرانيا وبدعم الحركة الانفصالية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.