شريط الأخبار
البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود حملة مكثفة لمكافحة التسول تسفر عن ضبط 3 متسولين بحوزة احدهم 323 دينار السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته 23 حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة الكرك الخارجية : حالة مصابين اردنيين بهجوم نيوزيلندا سيئة شاهد بالفيديو .. السعود يجبر أنصاف الخوالدة على الجلوس النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية "رزاز ميتر": الحكومة تتعهد ب 297 التزاماً خلال 9 أشهر 45 % لم يبدأ تنفيذها بالصور ....الجمــــارك الأردنية تحبط تهريب ألبسة ومواد غذائية مختلفة النائب هديب يوضح حول مشاجرة "القبة" "لم أكن يوما إلا نائبا أردنيا" النواب يطالب بسحب السفير الأردني من تل أبيب واتخاذ اجراءات حول صفقة القرن أمن الدولة تحدد موعد جلسة محاكمة خلية السلط الارهابية مصلح الطراونة: بنشلح جاكيتاتنا وبنقاتل من أجل فلسطين إحباط تهريب (312) سيجارة إلكترونية كانت مخفية داخل تنك البنزين من سورية للأردن الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان الطراونة لـ "هديب" : الأصل ألا تكون نائبا أردنيا! الدفاع المدني يتمكن من سحب تريلا علقت بمنطقة ترابية في اربد
عاجل

الرزاز بشأن إغلاق مصانع: بعضها مرتبط بتهرب أو تلاعب أوغش

الوقائع الإخبارية : علّق رئيس الوزراء عمر الرزاز، على إغلاق بعض المصانع في الآونة الأخيرة.

وقال الرزاز خلال لقائه بلجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، " ان بعض الاغلاقات لها علاقة بتجاوزات تتعلق بتهرب ضريبي أو جمركي او تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء، ويتم تعليق ذلك على شماعة الإجراءات".

وشدد الرزاز على ضرورة إعادة النظر بالإجراءات والتشريعات بما يسهل اجراءات الاستثمار، واشار الى لقاءات حكومية أسبوعية مع الفعاليات الصناعية والتجارية لغايات معالجة اي قضية تخص القطاعات المختلفة، لافتا إلى توجه مجلس الوزراء لإقرار نظام الابنية اليوم بما يزيل العراقيل امام قطاع الاسكان.

من جهة أخرى قال رئيس الوزراء، إن إقرار قانون الضريبة، كان ضرورة لطمأنة المستثمرين، وخطوة باتجاه خفض العجز والمديونية.

وعرض الرزاز، خطوات الحكومة في توفير بيئة استثمارية مناسبة تسهم في زيادة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، منها اللقاءات الإقليمية الاخيرة مع تركيا والعراق ودول الخليج، فضلا عن مؤتمر لندن نهاية الشهر الجاري.

وأكد الرزاز نجاح الاردن في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي باعتباره احد المقومات الأساسية للاستثمار، ووضع المملكة على الخارطة الاستثمارية رغم الظروف والأوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة.

وقال: إن الافق يحمل فرصا ينبغي علينا اقتناصها، وتحويلها إلى واقع خاصة ما يتعلق بمشاريع "إعادة الإعمار"، وتصدير الخدمات لدول الخليج العربي، وتصدير السلع إلى غرب أفريقيا، بالإضافة إلى مجالات جديدة للتصدير إلى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا حرص الحكومة على التشاركية مع مجلس النواب والقطاع الخاص ومع الشباب المبدع لتجاوز الصعوبات.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.