الرزاز والطراونة وفريقان حكومي نيابي يناقشون اليوم الحوافز الاقتصادية
شريط الأخبار
الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة استكمال النظر بطلب إحالة وزيرين أسبقين إلى القضاء الحموري: الأردن احرز التقدم بالابتكار والحلول طويلة الامد الوزير الأسبق طاهر العدوان: التهديد الصهيوني جدي ويحتاج لمواجهة جدية الملك يؤكد التزام الأردن الثابت والراسخ بالوقوف إلى جانب العراق زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة
عاجل

الرزاز والطراونة وفريقان حكومي نيابي يناقشون اليوم الحوافز الاقتصادية

الوقائع الاخبارية :اكدت مصادر أن لقاءً سيجمع بعد ظهر اليوم رئيس الحكومة عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، بحضور عدد من الوزراء المعنيين في الحكومة ومن النواب ذي العلاقة لمناقشة ملفات مالية واقتصادية.

وأكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار اللقاء، وقال في حديث، إن مجلس النواب حدد جملة من الأولويات التي من شأنها الانتقال من الجباية إلى موازنة النمو والتنمية.

وأضاف: "امتثالاً للأوامر الملكية والتي تضمنت صراحةً تخفيف كلف الحياة على المواطنين وتحسين دخلهم وتحفيز النمو الاقتصادي يجب أن تكون عناوين رئيسة للاقتصاد الوطني العام المقبل".

وبناء عليه، يجتمع الفريق الاقتصادي الحكومي برئاسة رئيس الوزراء وفريق برلماني برئاسة رئيس مجلس النوب، حيث سيتم طرح جملة من المتطلبات لتجسيد رؤى جلالة الملك وتعزيز الشراكة بين السلطتين، بحسب النائب البكار.

وأضاف البكار: الدستور الأردني يحصر دور مجلس النواب في تخفيض النفقات عند مناقشة قانون الموازنة وقانون الوحدات المستقلة، فإن المجلس يسير وفق خطة محكمة تحدد بالشراكة مع الحكومة المتطلبات الرئيسة التي يجب أن تتضمنها موازنة العام المقبل، والتي تستند إلى إطلاق جملة من الحوافز لتنشيط الاقتصاد الوطني، وتحسين دخل المواطن، وخلق بيئة استثمارية جاذبة تؤسس لتعزيز نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.