الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
شريط الأخبار
وزارة السياحة تهيب المواطنين والسياح باخذ الحيطة والحذر قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة
عاجل

الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء

الوقائع الاخبارية :أطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأحد، البرنامج الوطني للاسكان من خلال المؤسسه العامه للاسكان والتطوير الحضري.

قال رئيس الوزراء، إن هذا المشروع جاء للاسر الفتيه واصحاب الدخل المحدود، وهو يفتح فرص استثماريه ويزيد من عدد الايدي العامله الاردنيين.

وأضاف أن هذا المشروع جاء بنظام الاقساط ليتمكن صاحب الدخل 400 - 700 دينار من شرائها.

ويتضمن هذا البرنامج تنفيذ تجمعات سكنية متكاملة الخدمات ،بالاضافه الى بيع قطع اراضي سكنيه مخدومه في عدة محافظات بالمملكة ، أولها مدينة المجد السكنيه في محافظة الزرقاء

يستهدف البرنامج ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على فئة الشباب وحديثي الزواج على ان لا يتجاوز دخل الاسره 700 دينار شهريا.

ويتم تنفيذ البرنامج بالشراكه مع القطاع الخاص يُمنح فيها المستثمر والمستفيد قروضاً سكنيه بسعر فائده مدعوم من البنوك التجاريه والاسلاميه اضافةً الى اعفاءات رسوم نقل ملكيه لدى دائرة الاراضي والمساحة.

البرنامج الوطني للإسكان، الذي يستهدف ذوي الدخل المتدني والمتوسط، وفق مصدر رسمي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أمس، يأتي تنفيذ البرنامح عبر محورين، الأول، يتضمن تنفيذ تجمعات سكنية صغيرة متكاملة الخدمات لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة على أراض مخدومة مملوكة لـ”التطوير الحضري”، لإنتاج 900 شقة سكنية تقريباً في عمان والكرك والطفيلة والزرقاء والمفرق، تتراوح مساحتها ما بين 100 و120 مترا مربعا، وذلك بالشراكة مع المستثمرين بالقطاع الخاص.

أما المحور الثاني، فيتضمن بيع 1700 قطعة أرض سكنية مخدومة من مشاريع المؤسسة في معظم محافظات المملكة، فيما سيتم تنفيذ البرنامج على مراحل عدة، أولها مشروع مدينة المجد السكنية، على ما أضاف المصدر نفسه.

وأشار المصدر إلى أن البرنامج يتضمن مزايا وإعفاءات خاصة، أبرزها منح المستفيدين والمستثمرين قروضا سكنية بسعر فائدة مدعوم من خلال البنوك التجارية والإسلامية للفئات المستهدفة من البرنامج، وكذلك خصم على أثمان قطع الأراضي المنوي تنفيذ المشاريع عليها، إضافة إلى إعفاءات على رسوم نقل الملكية للأراضي والشقق.

ويستهدف البرنامج، ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على الشباب وحديثي الزواج، على أن لا يتجاوز دخل الأسرة 700 دينار شهريا.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.