شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

الرزاز يوجه لاجتماع مهم السبت لتنفيذ التوجيهات الملكية

الوقائع الإخبارية : قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وجه لعقد اجتماع السبت بين وزارت معنية والبنك المركزي، لدراسة قضايا الغارمات تنفيذا للتوجيهات الملكية.
ورجح الوزير أبو البصل أن تصرف المبالغ للغارمات دون الألف دينار خلال الأسبوع المقبل، فيما قال إن المبالغ المحصلة نتيجة التبرعات وصلت نحو مليوني دينار.
وبين أن المبادرة الملكية لدعم الغارمات جاءت في وقتها ووفق اختيار مدروس في يوم الكرامة ويوم الأم والاحتفاء بالأم، وجاءت لشحذ همم المؤسسات والأفراد وتفاعل معها الأردنييون جميعاً، خاصة أن صاحب الجلالة قد بث الأمل في محافظة الزرقاء.
وتابع "تدل هذه المبادرة على أن صاحب الجلالة قام بتفعيل مبدأ القدوة بنفسه، فيما أثبت التفاعل الكبير والاتصالات الكثيرة أن مجتمعنا تكافلي بمبادرة (أردن النخوة)".
وقال الوزير إن صندوق الزكاة تلقى اتصالات من أطفال وهذه بدايات فيها البركة وأثبتت أن الأردن دولة تكافل، ولفت إلى أنه منذ اطلاق المبادرة الملكية السامية كان صندوق الزكاة مستعداً لمثل هذه الأمور وهناك تنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية فالمشكلة بدأت من زمن، وأوعزنا بفتح أبواب الصندوق وقمنا بتفعيل حساب الغارمات في البنك الإسلامي الأردني وستبقى غرفة العمليات لعدة أيام لأن المشكلة لا يمكن أن تحل في ساعات، والحساب خاص للغارمات بناء على طلب المتبرعين.
وشدد على أنه لن يطلب من الغارمات أي طلب وستقوم اللجنة العاملة في الصندوق والجهات المعنية بنفسها دون تقديم طلبات من قبل الغارمات، وتابع "أبين أن الأعداد تشكل الدفعة الأولى من الغارمات التي انطبقت عليها المعايير بأقل من ألف دينار ولا يوجد قضايا جرمية سابقة".




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.