الرزاز يوقد شعلة مهرجان جرش
شريط الأخبار
"الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة "
عاجل

الرزاز يوقد شعلة مهرجان جرش

الوقائع الاخبارية :  يوقد الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني شعلة مهرجان جرش ايذانا بانطلاق الدورة "الرابعة والثلاثين"، في "المسرح الشمالي".

المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي اكد أن مهرجان جرش في دورته الـ 34 في هذا العام 2019 سيكون مميزا كما ونوعا، لانه يحتضن فعاليات ثقافية وفنية نوعية على 7 مسارح داخل مدينة جرش الاثرية وحوالي 15 مسرحا وقاعة على امتداد مساحة الوطن.

واضاف ان جميع التحضيرات والاستعدادات لانطلاق فعاليات المهرجان وافتتاحه تم استكمالها منذ فترة بالتعاون مع مختلف الاجهزة الرسمية المعنية، كما اكد على جاهزية مختلف مرافق المهرجان لبدء الفعاليات واستقبال رواده وضيوفه.

ولفت الى ان برنامج حفل الافتتاح سيشتمل على مغناة "هنا رغدان" من كلمات الشاعر الكبير حيدر محمود، من غناء الفنانين نتالي سمعان ويزن الصباغ والحان وتوزيع الدكتور محمد واصف، وهي من انتاج المهرجان .

كما سيشتمل البرنامج كذلك على قصيدتين من انتاج المهرجان؛ "اردن يا وطني " للشاعر الراحل حبيب الزيود؛ وهي من الحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانين محمد رمضان ويحيى صويص، و"دار النشامى" للشاعر صفوان قديسات والحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانة كارولين ماضي، وبمشاركة عروض استعراضية فلكلورية راقصة لفرقة "اوسكار العالمية".

ولفت المدير التنفيذي للمهرجان انه سيحضر افتتاح الدورة الـ34 للمهرجان من المسؤولين المعنيين العرب؛ وزير الثقافة اللبناني الدكتور محمد داوود، وامين عام وزارة الثقافة اللبنانية الدكتور علي الصمد ووزير وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني ومدير مهرجان "موازين" المغربي منير الماجيدي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.