شريط الأخبار
 

الرزاز : طموحنا أكبر وبهذا النفس التشاركي سنستطيع تذليل كافة الصعوبات التي تقف أمامنا

الوقائع الإخبارية : زار رئيس الوزراء عمر الرزاز، اليوم الاثنين، وزارة الصناعة والتجارة، التقى خلالها أعضاء غرفة تجارة الأردن وغرف المحافظات.

وأشار الرزاز أنه وبناء على ملاحظات وتوصيات من مختلف القطاعات، اتخذت الحكومة قرارات وعدّلت على تشريعات، بهدف تذليل العقبات، ومن ذلك تشكيل لجنة تظلمات للنظر بالتظلمات العالقة بين المُكلف والجمارك، لأجل التسوية وتسهيل الإجراءات.

وقال الرزاز خلال تصريح صحفي، أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التشاورية مع القطاعات المختلفة نحو تحديد أولويات عمل الحكومة لعام 2020 وما بعد من أولويات استراتيجية.

وبين الرزاز أن العاملين في القطاع التجاري يشكلون ثلثي العاملين في الأردن، من قطاعات العقار، الإنشاءات، التجارة البينية، النقل والتخزين، تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية والاستشارية.

وأضاف: "كان التواصل صريحا، وهناك إرادة مشتركة بتذليل أي صعوبات تبقت، وهناك إجماع على أنه أصبح هناك خطوات هامة خلال الأشهر الماضية في تخفيض الكلف بأمور أساسية؛ بعضها يتعلق بالضرائب والرسوم وبعضها يتعلق بتسهيل الإجراءات وأتمتتها".

وتابع: "طموحنا أكبر وبهذا النفس التشاركي سنستطيع تذليل كافة الصعوبات التي تقف أمامنا ونتجاوز في عام 2020 ما تم تحقيقه في عام 2019 من أهداف وهذا كله يصب بشكل مباشر في منعة الأردن الاقتصادية والسياسية".