شريط الأخبار
بيان صادر عن اتحاد النقابات العمالية المستقلة للعاملين في بلديات الاردن الكرك .. مسيرة إحتجاجية نصرة للقدس ورفضاً لصفقة القرن حملة لوزارة العمل تسفر عن ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الطراونة: القول الفصل و بالزي العسكري موقف ليس بعده موقف الخلاف بين الطراونة والفايز يظهر للعلن .. والطراونة يغادر مأدبة عشاء غاضبا توافق على علاوة العمل البلدي بداية 2020 ووقف الاحتجاجات بالفيديو .. الملك: نؤكد موقف المملكة الأردنية الهاشمية من القدس مدير الأمن الوقائي: ضبط 1723 قضية اسلحة و 8700 قضية جنائية وأمنية تم التعامل معها "أمن الدولة" تؤجل النظر بقضية الدخان لمدة أسبوعين بدء التوقيت الصيفي منتصف ليل الخميس / الجمعة بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟!
عاجل

الرزّاز يحيل تسع مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" ويوجّه لاسترداد أموال

الوقائع الإخبارية : قرّر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إحالة (9) مخالفات جديدة وردت في تقرير ديوان المحاسبة إلى هيئة النّزاهة ومكافحة الفساد، بعد أن اطّلع عليها رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار، وأوصى بها الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في التقرير.
كما قرّر رئيس الوزراء إحالة إحدى المخالفات المتعلّقة بصندوق مسقّفات بلدية السلط إلى الادعاء العام، لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة حسب الأصول.
وبحسب ما صرّح أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، اليوم الخميس، فإنّ رئيس الوزراء وجّه إلى البدء فوراً بإجراءات استرداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ، بالإضافة إلى متابعة تحصيل ذمم ماليّة مستحقّة لصالح بعض المؤسّسات؛ مشدّداً على ضرورة مخاطبة ديوان المحاسبة بالإجراءات المتخذة لغايات التحصيل، والالتزام بقانون الفوائض الماليّة، وإحالة أيّة مبالغ فائضة على الفور إلى الخزينة.
وأوضح الداوود إنّ القضايا التسع التي وافق رئيس الوزراء على إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّق بعطاءات لمشاريع واتفاقيّات تقوم عليها وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى قضايا ماليّة ورقابيّة تتعلّق بجامعتيّ اليرموك والعلوم والتكنولوجيا.
ولفت عقب اجتماع الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة إلى أنّ رئيس الوزراء وافق على جميع توصيات الفريق، مشدّداً على ضرورة تصويب هذه المخالفات فوراً، وإعلامه بالإجراءات المتخذة.
وأكّد الداوود أنّ تصويب بعض المخالفات يحتاج إلى قرارات لمجلس الوزراء سيتمّ اتخاذها خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنّ الفريق ما زال يتلقّى ردود المؤسّسات المعنيّة بالمخالفات، وسيتمّ الإعلان عن كامل الإجراءات المتخذة تباعاً.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.