الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه

الوقائع الإخبارية: رعى رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة الخميس، بازار "ايادي اربد" لدعم المشاريع المنزلية الذي نظمته جمعية زهر الرمان الخيرية في مدينة الحسن الرياضية باربد بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة بلومونت .

وقال الروابدة ان اليوم هي ذكرى ميلاد القائد الباني الملك الحسين الذي ملأ سماء الدنيا فنشر العلم الاردني في كل بقاع الارض ففرحنا به فعرين الاسود لا ينجب الا الاشبال فكان الملك عبدالله يملأ الفراغ ويقف الى جانب شعبه وامته ويحمل القضية الفلسطينية ويدافع عنها في كل مكان.

واضاف اننا استعدنا اراضي الباقورة والغمر فنحن لا نتحدث عن قطعة ارض وانما عن عشق لتراب الوطن الذي نحميه بارواحنا ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش به .

واشار ان بازار ايادي اربد ياتي كمشروع تتبلور فيه عناصر الابداع والتميز فكل مواطن عليه ان يساهم بالبناء ومواجهة الصعاب والتحديات قائلا: اياكم ان تفقدوا المواطن الامل ببلده وواجبنا جميعا زرع الامل فالوطن لن يبنى بالشتائم وعلينا ان نعرف هموم الوطن ونعالجها ونواجه عناصر الخلل لاضاءة الشموع كما هو حال بازار ايادي اربد الذي جاء بجهود سيدات وتحولت لقصص نجاح.

وقالت المديرة الاقليمية لموسسة لومنت ليندا طبيشات ان البازار يشارك به 15 مشروع انتاجي منزلي من سيدات اردنيات وسوريات لعرض المنتجات المنزلية وتسويقها وعرضها مبينا ان عدة مشاريع منزلية نجحت وتعاقدت مع مؤسسات وشركات كبرى وصغيرة ومع الفنادقو انه سيتم عقد البازار في عدة مناطق في المملكة لدعم النساء ومشاريعهن .

وعرضت رزان الكوفحي قصة نجاح مشروعها حيث اشارت الى ان مشروعها يتضمن منتجات غذائية وتعرفت على مؤسسة بلومنت عن طريق جمعية زهر الرمان الخيرية وواجهت صعوبة اولا بالحصول على التراخيص من البلدية والغذاء والدواء وتم تجاوزها والان اصبحت منتجات مشروعي في الاسواق ويتم طلبها من عدة جهات.

ويستمر البازار في قاعة مدينة الحسن الرياضية في اربد حتى الجمعة ويشمل على مشاريع منزلية لحرف ومنتجات يدوية والبسة واغذية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.