شريط الأخبار
فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !! الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه العايد : العبرة بالنتائج !! نأمل بالإفراج عن الطالب الأردني " النظامي " خلال الساعات القادمة جابر: المراكز الصحية خفضت الحِمل عن المستشفيات بواقع 200 ألف مراجع شهريا النواصرة : نطالب الحكومة بالاعتذار والاعتراف ثم نتحدث بالباقي القبض على شخصين حاولا تهريب ٥٠ الف حبة مخدرة داخل مركبة شحن بالاسماء ..ابو حمور امينا عاما ...تشكيلات وتنقلات في وزارة بالداخلية غنيمات: رفض المقترح الحكومي يؤشر على عدم الرغبة بالحوار بعد رفض السميران 10 الاف ..تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض بالفيديو...والد الطفلة المعنفة يظهر كاشفا تفاصيل الحادثة (4) اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء عضو في مجلس بلدي المفرق يطلب التحقق من تعبيد الشوارع وفق المواصفات الفنية بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة نقابة المعلمين تُصدر بيانا للمعلمين والأهالي
عاجل

الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط

الوقائع الاخبارية : اكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة اليوم الاحد جاهزية الشركة لمواجهة احمال الصيف الحالي المتوقع ان يرتفع خلاله الحمل الأقصى الى نحو3300 ميغاواط في حال التعرض لموجة حر شديدة مقابل استطاعة توليدية تبلغ 4200 ميغاواط.
وأوضح في تصريح صحفي اليوم ان النظام الكهربائي في المملكة سواء في شبكة النقل او التوليد"بكامل جاهزيته" لمواجهة موسم الصيف مؤكدا ان الشركة استكملت برامج الصيانة الدورية والوقائية تدعمها استطاعة توليدية كافية لاستيعاب الاحمال الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.
وأكد أن شركة الكهرباء الوطنية وضمن خطط محددة تزيد استعدادتها سنويا لمواجهة الأحمال الكهربائية خلال شهور الذروة صيفا وشتاء.
وقال ان النظام الكهربائي في المملكة يمتاز بتوافرية واعتمادية عالية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة فيما يتم التنسيق والتشغيل من خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية والمزود بالتجهيزات اللازمة والكوادر البشرية الؤهلة.
وأشار الرواشدة الى ان شركة الكهرباء الوطنية تواصل العمل على استكمال مشاريعها المختلفة سواء في محطات التحويل او خطوط الضغط العالي بما يعزز المنظومة الكهربائية بشكل عام بالتزمن مع مواصلة الشركة العمل على انجاز مشروع الممر الأخضر جنوب المملكة لاستيعاب مشاريع الطاقة المتجددة المتعاقد عليها ووفق البرنامج الزمني المعد لها.
وعن أقصى حمل سجله النظام الكهربائي منذ مطلع العام قال الرواشدة ان مركز المراقبة والتحكم سجل في شهر كانون الثاني الماضي حملا اقصى بلغ 3380 ميغاواط وهو اعلى حمل تم تسجيله لغاية الان مقارنة مع حمل اقصى لنفس الفترة من العام الماضي بلغ 3205 ميغاواط بنسبة نمو بلغت 5ر5 بالمئة.
وعن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة قال الرواشدة انها تبلغ حاليا 4200 ميغا واط من الطاقة التقليدية.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.