شريط الأخبار
اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين المعاني: قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية بالصور...إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد
عاجل

الزبن: الأمن الدوائي على رأس سلم الأولويات

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، أن الأمن الدوائي على رأس سلم أولويات الوزارة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع.
جاء ذلك خلال زيارة إلى مديرية المشتريات والتزويد جال خلالها في المستودعات المركزية للاطمئنان على الوضع الدوائي والوقوف على الاحتياجات لتلبيتها.
وقال الدكتور الزبن: إن قيمة عطاءات الوزارة للأدوية والامصال والمستهلكات الطبية وغير الطبية بلغت أكثر من 100 مليون دينار لعطاءات عام 2018 التي تورد خلال العام الحالي.
وأضاف أن الوزارة لن تسمح بأي إخلال في جوانب الأمن الدوائي وتوفيره أو التقصير في أداء الواجبات المنوطة بالجهات ذات الاختصاص بتوفير الأدوية في المراحل كافة، بدءاً من طرح العطاءات مروراً باستلامها وتوزيعها على المستودعات في إقليمي الشمال والجنوب ليصار إلى توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية وتلبية الاحتياجات من الأدوية في الوقت المناسب.
ودعا الدكتور الزبن إدارة وكوادر المديرية للعمل بأقصى الطاقات من أجل إدارة دوائية ناجعة، مؤكداً متابعته المباشرة لهذا الجانب.
وأشار إلى ضرورة التعاون والتنسيق التام مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها، مؤكداً دعم الوزارة وتدخلها المباشر لتذليل أي صعوبات تحول دون أداء المديرية للواجبات المنوطة بها.
وقال: إن الحكومة وضعت ضمن أولوياتها الصحية للعامين المقبلين طرح عطاءات الأدوية لـ15 شهراً بدلاً من 12 شهراً لتوفير مخزون استراتيجي يحقق الأمن الدوائي وتوفر الأدوية وعدم انقطاعها في بعض الأحيان ولا سيما عند نهاية عام وبداية عام آخر.
وعرضت مديرة المشتريات والتزويد في الوزارة الدكتورة مرام البسطي للواقع الدوائي، مشيرة إلى أن الأدوية المقررة والتي يزيد عدد أنواعها عن 600 علاج متوفرة في مستودعات الوزارة فضلاً عن توفر 10 آلاف مادة مخبرية وشعاعية ولوازم طبية وغير طبية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.