شريط الأخبار
البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود حملة مكثفة لمكافحة التسول تسفر عن ضبط 3 متسولين بحوزة احدهم 323 دينار السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته 23 حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة الكرك الخارجية : حالة مصابين اردنيين بهجوم نيوزيلندا سيئة شاهد بالفيديو .. السعود يجبر أنصاف الخوالدة على الجلوس النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية "رزاز ميتر": الحكومة تتعهد ب 297 التزاماً خلال 9 أشهر 45 % لم يبدأ تنفيذها بالصور ....الجمــــارك الأردنية تحبط تهريب ألبسة ومواد غذائية مختلفة النائب هديب يوضح حول مشاجرة "القبة" "لم أكن يوما إلا نائبا أردنيا" النواب يطالب بسحب السفير الأردني من تل أبيب واتخاذ اجراءات حول صفقة القرن أمن الدولة تحدد موعد جلسة محاكمة خلية السلط الارهابية مصلح الطراونة: بنشلح جاكيتاتنا وبنقاتل من أجل فلسطين إحباط تهريب (312) سيجارة إلكترونية كانت مخفية داخل تنك البنزين من سورية للأردن الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان الطراونة لـ "هديب" : الأصل ألا تكون نائبا أردنيا! الدفاع المدني يتمكن من سحب تريلا علقت بمنطقة ترابية في اربد
عاجل

الزبن: الوزارة تقف على بعد مسافة واحدة من جميع كوادرها

الوقائع الاخبارية : اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الوزارة تقف على بعد مسافة واحدة من جميع كوادرها وانها تؤمن بتكاملية ادوارهم الوازنه لتصب في خدمة اهداف الوزارة الرامية للنهوض بالخدمات الصحية .

 جاء ذلك خلال لقائه و وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة  امس الثلاثاء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات بحضور مديرعام  المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات وامين عام وزارة الصحة بالوكالة الدكتور عمار الشرفا ونائب النقيب المهندس الزراعي نهاد العليمي ومساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم  واعضاء مجلس النقابة الدكتورة تماضر معايعة والمهندس خالد البشابشة.  

 وقال الدكتور الزبن ان الوزارة لا تميز بين ابنائها من مختلف المهن والوظائف وانها تسعى الى تمكينهم من اداء ادوارهم على اكمل وجه وتقدر جهودهم وما يبذلونه من عطاء متميز وتحمل للأعباء الكبيرة .

 وأردف قائلا " نسعى بكل السبل المتاحة لتحسين ظروف عمل الكوادر ودخولها ونعيد النظر في الحوافز لتحسينها وقريبا ستكون بمستوى طموح كوادرنا ونتخذ الاجراءات اللازمة لتحقيق ذلك .

وبين الدكتور الزبن ان الوزارة تنظر باهتمام بالغ للدور الهام والكبير الذي ينهض به المهندسين الزراعيين العاملين فيها ويتعاظم دورهم في الرعاية الصحية الاولية والثانوية ولا سيما عند الحديث عن التغذية والتوعية والاشراف على المقاصف المدرسية.

واشار الدكتور الزبن الى ان الوزارة تنظر باهتمام بالغ للشراكة القائمة مع النقابات المهنية عموما ونقابة المهندسين الزراعيين خصوصا وانها سوف تدرس جميع طلباتها وتعمل معها يدا بيد للنهوض بالخدمات الصحية ولا سيما ذات الصلة بدور المهندسين الزراعيين .

ومن جانبه شدد وزير الزراعة وزير البيئة المهندس الشحاحدة على اهمية وضرورة تعزيز  الشراكة القائمة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير مجمل الخدمات المقدمة للمواطنين  .

و اشاد الشحاحدة بالشراكة القائمة بين وزارة الصحة ونقابة المهندسين الزراعيين وجهدهما لتعزيزها لتنعكس ايجابا على المهندس الزراعي  جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

 من جهته اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات  اهمية اللقاء معتبرا اياه خطوة متقدمة على طريق تعزيز الشراكة بين الوزارات والنقابة لتطوير مخرجات الخدمة في جميع مواقع العمل التي يشكل فيها المهندس الزراعي ركنا أصيلا ومهما.

و اشار الفلاحات  أن هذا اللقاء  على وجه الخصوص هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين بين وزارة الصحة و نقابة المهندسين الزراعيين من خلال منتسبيها العاملين في مختلف المواقع في الوزارة.

وجرى نقاش معمق اكد فيه المجتمعون الدور الكبير الذي ينهض به مهندسو التغذية في مديريات الرعاية الصحية الاولية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء  فاغلبهم يعمل في المستشفيات ويشرفون على الموظفين في شركات الخدمات والذي يقدر اعدادهم بآلاف المستخدمين .

واكد المجتمعون على اهمية قطاع التغذية والدور الهام لمهندسي التغذية في الوقاية من الامراض المزمنة وتداعياتها السلبية اقتصاديا وصحيا مما يتطلب تعزيز دورهم وفتح العيادات التغذوية في المراكز الصحية الشاملة وتفعيل دور اخصائي التغذية في معالجة المرضى وان يكون ضمن الفريق الطبي بالجولات على المرضى .

وعرض المهندس الفلاحات مطالب النقابة المتمثلة في تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون وإنصاف المهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء, بصرف علاوة بدل عمل اضافي بواقع 35% من الراتب الاجمالي أسوة بزملائهم من المهن الاخرى في المؤسسة  وادخال تخصصات الهندسة الزراعية ببرنامج التشغيل والتدريب بين وزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية وتغيير المسمى الوظيفي لفني صحة الى مهندس زراعي لمن يحملون الشهادة الجامعية في الهندسة الزراعية تخصص تغذية وتصنيع غذائي وحاصلين على عضوية النقابة .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.