الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً
شريط الأخبار
الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل 7 ملايين دينار من “شركات تنموية” بالفيديو والصور.. ولي العهد الأمير الحسين يتبرع بالدم في المدينة الطبية الغذاء والدواء تصدر بيانا بخصوص مستحضرات " Metformin " الرزاز: 700 الف مواطن وأسرهم يستفيدون من زيادة الرواتب العسعس: القاعدة الأساسية لا زيادة في الضرائب بموازنة 2020 الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 شاهد بالاسماء ..احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري البطاينة: لا مكافآت للموظفين الجدد إلا من خلال ربطها بالأداء الحكومة تدمج هيئات مستقلة وشركات جديدة وتهيكل أخرى الرزاز: تحسين الرواتب ينعكس على (700) ألف مواطن الحكومة تطلق حزمة تحفيزية ثالثة تشمل زيادة اجور موظفي القطاع العام
عاجل

الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً

الوقائع الاخبارية : أكدت وزارة الزراعة أن منتج الجميد من المنتجات الزراعية المحلية المحمية ويعتبر منتج غذائي له خصوصية ولا يفتح باب الاستيراد خلال موسم الإنتاج المحلي وتبلغ الكمية المنتجة منه 350 طن سنوياً.

وقالت الوزارة إن سوق الاستهلاك المحلي يحتاج من هذه المادة إلى 3000 طن سنوياً وبالتالي سمحت الوزارة بالاستيراد منذ 10 أعوام وليس لهذا العام فقط بهدف توفير الجميد السائل الذي يحتاجه بعض المستهلكين.

وتؤكد وزارة الزراعة أنها تتعامل مع معادلة زراعية تضم المزارع والمستهلك والتاجر وتعمل على خلق حالة من التوازن وتوفير كافة المنتجات بما يحافظ على المنتج المحلي ويقدم التنوع للمستهلك ضمن إمكانياته ورغباته.

وبخصوص دول الاستيراد فأن الأردن يستورد من دول متعددة وليس من دولة معينة وضمن شروط وفحوصات تضمن غذاء آمن وصحي للمواطنين.

وتخضع سياسة الوزارة في الاستيراد إلى دراسة مسبقة لاحتياجات السوق وضمن آليات تشمل كافة المؤسسات ذات الاختصاص بكميات محددة وآلية عادلة ومتساوية بين الجميع.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.