شريط الأخبار
بالصور .. وزير المياه والري يؤكد على معالجة جميع الملاحظات خلال المنخفض الاخير الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة البحث الجنائي يلقي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب شاهد بالتفاصيل ... توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الخميس الزواتي تبدي اعجابها بثلوج "قبة الصخرة".. شاهد بماذا ردت طهبوب النائب خوري : نصب واحتيال حكومي من خلال مادة التونة ... شاهد التفاصيل شاهد بالصور ... اخماد حريق منزل في بلدة السفينة بعجلون بالصور...7664 كم قطعتها آليات الأمانة التي عملت خلال المنخفض الجوي بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك الرزاز يزور الدفاع المدني والأشغال، ويؤكد : خدمة المواطن أولوية اخلاء عائلتين لسقوط خيمتيهما في البادية الشمالية اصابة 3 أشخاص اختناقا بسبب مدفأة الغاز في منطقة مخيم الزرقاء السياحة: جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة مفتوحة كالمعتاد الجيش:إيواء حافلة معتمرين تعرضت لعطل فني على الطريق الصحراوي الأمن العام: كافة الطرق في المملكة سالكة وفاة طفلة وإصابة اثنين آخرين اثر حريق منزل في الرمثا "راس منيف" سجلت الاكثر امطارا وثلوجا في المملكة
عاجل

الزرقاء...إغلاق (9) محال كوفي شوب و (7) محطات تحلية مياه و (4) مسابح

الوقائع الإخبارية : أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء 9 محال كوفي شوب و7 محطات تحلية مياه و4 مسابح بالزرقاء ، وذلك بسبب مخالفتها للمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة في قانون الصحة العامة .
وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان الكوادر الصحية، قامت خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية اليومية في المحافظة خلال الشهر الماضي، بزيارة 65 محل كوفي شوب، حيث تم توجيه 17 مخالفة وإنذار 48 محلا منها ، كما تم مخالفة ستة أشخاص مدخنين وتوجيه 44 إنذار لمدخنين آخرين في الدوائر الحكومية المتعددة ، إضافة إلى متابعه تقرير لجان السلامة العامة وإجراء كشوفات المتابعة .
وأضاف أنه تم توجيه 13 مخالفة لمحطات تحلية و مصانع المياه المعدنية والمعبأة و توجيه إنذار إلى 53 محطة أخرى ، بينما تم توجيه مخالفة واحدة وإنذار 21 مصدرا آخر فيما يخص الرقابة على المصادر العامة والخاصة الآمنة وغير الآمنة، إضافة إلى إنذار ثلاثة صهاريج وسيارات توزيع مياه ومخالفه 2 منها .
ولفت الى أن الكوادر الصحية شددت من رقابتها على المسابح الخاصة خلال الشهر الماضي ، حيث كشفت على 33 مسبحا ، فخالفت 6 منها وأنذرت 14 مسبحاً آخر ،في حين تم زيارة المخابز للتحري عن اليود المستخدم في الملح المستخدم في الخبز لقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة ، فيما تم الكشف على 25 صالون تجميل وإنذار 18 صالون منها .
ولفت إلى أنه تم الكشف على 7 وحدات غسيل الكلى وتم الكشف على 13 عيادة طبية إضافة إلى الكشف على ثلاثة ينابيع زراعيه وفحصها بشكل تخصصي ، مشيرا إلى زيارة 30 مصنعا في مجال الصحة المهنية ، حيث تم إغلاق مصنع واحد لعدم الإلتزام بمعايير الصحة المهنية وإنذار 29 مصنعا آخر ومخالفة اثنين منها.
وأكد الدكتور الحسبان انه تم الكشف على المؤسسات المهنية و محطات التحلية ومصانع المياه لغايات الترخيص كما تم متابعة الشكاوى الواردة للمديرية ومتابعة التحري عن المياه المعروضة في الشمس، والرد على التعاميم الواردة لمديرية الصحة من مديرية البيئة والرد عليها .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.