شريط الأخبار
القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات
عاجل

الزرقاء...إغلاق (9) محال كوفي شوب و (7) محطات تحلية مياه و (4) مسابح

الوقائع الإخبارية : أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء 9 محال كوفي شوب و7 محطات تحلية مياه و4 مسابح بالزرقاء ، وذلك بسبب مخالفتها للمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة في قانون الصحة العامة .
وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان الكوادر الصحية، قامت خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية اليومية في المحافظة خلال الشهر الماضي، بزيارة 65 محل كوفي شوب، حيث تم توجيه 17 مخالفة وإنذار 48 محلا منها ، كما تم مخالفة ستة أشخاص مدخنين وتوجيه 44 إنذار لمدخنين آخرين في الدوائر الحكومية المتعددة ، إضافة إلى متابعه تقرير لجان السلامة العامة وإجراء كشوفات المتابعة .
وأضاف أنه تم توجيه 13 مخالفة لمحطات تحلية و مصانع المياه المعدنية والمعبأة و توجيه إنذار إلى 53 محطة أخرى ، بينما تم توجيه مخالفة واحدة وإنذار 21 مصدرا آخر فيما يخص الرقابة على المصادر العامة والخاصة الآمنة وغير الآمنة، إضافة إلى إنذار ثلاثة صهاريج وسيارات توزيع مياه ومخالفه 2 منها .
ولفت الى أن الكوادر الصحية شددت من رقابتها على المسابح الخاصة خلال الشهر الماضي ، حيث كشفت على 33 مسبحا ، فخالفت 6 منها وأنذرت 14 مسبحاً آخر ،في حين تم زيارة المخابز للتحري عن اليود المستخدم في الملح المستخدم في الخبز لقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة ، فيما تم الكشف على 25 صالون تجميل وإنذار 18 صالون منها .
ولفت إلى أنه تم الكشف على 7 وحدات غسيل الكلى وتم الكشف على 13 عيادة طبية إضافة إلى الكشف على ثلاثة ينابيع زراعيه وفحصها بشكل تخصصي ، مشيرا إلى زيارة 30 مصنعا في مجال الصحة المهنية ، حيث تم إغلاق مصنع واحد لعدم الإلتزام بمعايير الصحة المهنية وإنذار 29 مصنعا آخر ومخالفة اثنين منها.
وأكد الدكتور الحسبان انه تم الكشف على المؤسسات المهنية و محطات التحلية ومصانع المياه لغايات الترخيص كما تم متابعة الشكاوى الواردة للمديرية ومتابعة التحري عن المياه المعروضة في الشمس، والرد على التعاميم الواردة لمديرية الصحة من مديرية البيئة والرد عليها .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.