شريط الأخبار
بالصور...البيئة تضبط مستودعاً للمواد الكيماوية بالقرب من حي سكني في الرصيفة شاهد بالصور ... اعلان تجنيد في الامن العام شاهد بالصور .. تصميم ‘‘عبّارة‘‘ في إربد يثير سخرية بمواقع التواصل مجلس بلدي الزرقاء يوافق على مطالب موظفي البلدية شاهد بالتفاصيل ... تحديد حجم العقوبات على المتهربين ضريبياً شاهد بالصور .. البيئة تضبط مستودعا للمواد الكيماوية في الرصيفة بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز كناكرية: سننظر في غرامات من سدد الأصل الضريبي قبل الإعفاءات ‘‘النواب‘‘ يوافق على غرامات التأخر عن الإقرار الضريبي لماذا وصف شقير قانون الجرائم الإلكترونية بـ"الخمر" ؟ فرار 11 حدثاً من احد مراكز الأحداث في محافظة الرزقاء مجلس النواب يوافق على تشكيل نيابة عامة ضريبية الدغمي: الحكومة لا تستطيع الاقتراب إلى البقرات المقدسة بالاسمــاء ... احالات الى التقاعد في الأمن العام الرزاز يوافق على إجراءات وزير الصّناعة والتّجارة لاسترداد مبالغ ماليّة أول طفل من الناجين في فاجعة البحر الميت يشهد أمام المحكمة مياهنا: صهاريج مخفضة للمواطنين خلال فترة انقطاع المياه العرموطي يكشف حقيقة مهاجمته مدير الأمن الوقائي الفناطسة: التأخر بإقرار "ضريبة الدخل" "سولافة طرمة" "العمل الإسلامي" يدعو النواب لرد "ضريبة الدخل"
عاجل

الزرقاء...إغلاق (9) محال كوفي شوب و (7) محطات تحلية مياه و (4) مسابح

الوقائع الإخبارية : أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء 9 محال كوفي شوب و7 محطات تحلية مياه و4 مسابح بالزرقاء ، وذلك بسبب مخالفتها للمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة في قانون الصحة العامة .
وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان الكوادر الصحية، قامت خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية اليومية في المحافظة خلال الشهر الماضي، بزيارة 65 محل كوفي شوب، حيث تم توجيه 17 مخالفة وإنذار 48 محلا منها ، كما تم مخالفة ستة أشخاص مدخنين وتوجيه 44 إنذار لمدخنين آخرين في الدوائر الحكومية المتعددة ، إضافة إلى متابعه تقرير لجان السلامة العامة وإجراء كشوفات المتابعة .
وأضاف أنه تم توجيه 13 مخالفة لمحطات تحلية و مصانع المياه المعدنية والمعبأة و توجيه إنذار إلى 53 محطة أخرى ، بينما تم توجيه مخالفة واحدة وإنذار 21 مصدرا آخر فيما يخص الرقابة على المصادر العامة والخاصة الآمنة وغير الآمنة، إضافة إلى إنذار ثلاثة صهاريج وسيارات توزيع مياه ومخالفه 2 منها .
ولفت الى أن الكوادر الصحية شددت من رقابتها على المسابح الخاصة خلال الشهر الماضي ، حيث كشفت على 33 مسبحا ، فخالفت 6 منها وأنذرت 14 مسبحاً آخر ،في حين تم زيارة المخابز للتحري عن اليود المستخدم في الملح المستخدم في الخبز لقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة ، فيما تم الكشف على 25 صالون تجميل وإنذار 18 صالون منها .
ولفت إلى أنه تم الكشف على 7 وحدات غسيل الكلى وتم الكشف على 13 عيادة طبية إضافة إلى الكشف على ثلاثة ينابيع زراعيه وفحصها بشكل تخصصي ، مشيرا إلى زيارة 30 مصنعا في مجال الصحة المهنية ، حيث تم إغلاق مصنع واحد لعدم الإلتزام بمعايير الصحة المهنية وإنذار 29 مصنعا آخر ومخالفة اثنين منها.
وأكد الدكتور الحسبان انه تم الكشف على المؤسسات المهنية و محطات التحلية ومصانع المياه لغايات الترخيص كما تم متابعة الشكاوى الواردة للمديرية ومتابعة التحري عن المياه المعروضة في الشمس، والرد على التعاميم الواردة لمديرية الصحة من مديرية البيئة والرد عليها .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.