شريط الأخبار
ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة بالصورة...بعد عجز الأطباء !! الطفل " علي " للأب الحاني عبدالله الثاني : " بدي تعالجني " الداخلية تمدد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوريين في الأردن شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار
عاجل

الزميلة رنا حداد تدشن اصدارها الأول بعنوان «حفنة نور»

الوقائع الإخبارية : ربما من باب محبتها لابنتها البكر "نور” أو لأن حفاظنا على بصيص النور يعني حفاظنا على الحياة، جاء الإصدار الأول للزميلة رنا حداد مديرة دائرة المنوعات في جريدة الدستور ورئيس تحرير موقع كلمة الأردن، تحت عنوان «حفنة نور» عن مكتبة الطليعة العلمية،الكتاب الذي يقع في زهاء 88 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على عدد من القصص مثل: «سيدة الطحين، الثوب الأحمر، أسمر حلو، بحار من بخار، بنت الطين، أربع نساء، رقص على الغيم، يا دكتورة، الضرس الأخير، طير دجاج»، كما يضم مجموعة من النصوص القصيرة مثل :”تعال، كسبت التحدي، ولادة الموت، نقش أريدك فقط، ثلج، أحمر، كذبت الشمس، مداد الرصيف، لعنة، لا أرى لا أسمع لا شتاء، ضوء،نافذة، فوضى، حلم، في يوم العرس، في صلاة الجنازة، وهم،، المفتاح، لا مفتاح، ومد وجزر” وجميع هذه العناوين تضم نصوصاً لم تخلُ من شعرنة اللغة، وتشبه إلى حد كبير ما يسمى «بالومضة»، أو «التوقيعة» المكثفة والمختزلة بعدد من الكلمات التي تقرأ شؤون المرأة والذات الكاتبة لهذه النصوص ضمن رؤى تأملات في الحياة وطقوس المرأة.
أما القصص في الجزء الأول من الكتاب فهي قصص تقترب كثيرا من الحالات اليومية والمشاهدات التي انعكست على مخيلة الكاتبة رنا حداد ضمن بناء حكائي لافت للنظر، بالرغم أنها هي التجربة الأولى لها في عالم القصّ وكتابة النصوص..كتابة تبشر بالخير لكاتبة تضع أولى خطواتها على خريطة الإبداع. والملاحط بأن الكاتبة حداد لم تضع على غلاف كتابها أي تجنيس أدبي تاركة ذلك للقارئ. ومن أجواء قصصها نقتطف هذا المقطع من قصة «أسمر حلو» حيث تقول:»بتثاقل فتحت عينيها، تثاءب العسل وبزغ نهار، نهضت قليلا، لم تغادر السرير، بل وقفت أمامها سلسلة من الذكريات….» ومن نصوصها القصيرة وتحت عنوان «مد وجزر» نقرأ هذه النصوص:»ستقتلك هذه القصيدة..يوما، سألته متى نلتقي؟ نظر مطولا إلى «رزنامة» العام الماضي!!، كنت الحرف الأخير..نصوص أصبحت بلا قافية»

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.