شريط الأخبار
الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم الناصر يؤدي اليمين القانونية رئيسا لديوان الخدمة المدنية وفاة سيدة وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة معان عطية يوجه للحكومة 14 سؤالاً حول الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي إصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالفيديو...الملك يكشف عن أكثر صفة تزعجه بالانسان الطراونة: لن أترشح للانتخابات النيابية المقبلة وضرورة اجراء تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب فريحات يوجه بترفيع عدد من ضباط صف وأفراد القوات المسلحة نقيب الممرضين: ندرس خيار التصعيد بعد اعتداء رجل أمن عام على ممرض في مستشفى معان السلط...إصابة عشريبني بجراح خطيرة في رأسه أثناء محاولته إنقاذ فتاة الصحة: صرفنا الحوافز كاملة والنقص الحاصل بسبب الضريبة وفاة حدث إثر تعرضه لصعقة كهربائية في اربد
عاجل

الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب عواد الزوايدة "التسويف" الممتد في ملف شركة حجازي وغوشة التي تضرر منها الأهالي منذ 30 عاماً.
وبين النائب في حديث أمام مجلس النواب صباح الأحد، أن الشركة استقوت على الوطن بأشخاص نافذين وفاسدين، وضربت بمطالب أهالي المنطقة بعرض الحائط.
وقال: "قرار ترحيل الشركة خارج اللواء صدر عام 2007، ولكن حتى اللحظة لم يتم ترحيل الشركة"، مبيناً أن وزيراً أسبق أحال ملف شركة حجازي وغوشة إلى المدعي العام لحماية البيئة؛ لأنها مخالفة للشروط البيئية والصحية، ولكن الحكومة قررت نقل الشركة إلى دبة حانوت.
وتابع الزوايدة: "طالب بإغلاق الشركة وترحيلها خارج لواء القويرة، والمواطنون قد تحملوها منذ 3 عقود وأصبح الناس مرضى بسببها (اللشمانيا) فضلاً عن أثرها السلبي على السياحة والمواطنين".
من جهته تعهد رئيس الوزراء عمر الرزاز باتخاذ القرار المناسب في هذا الملف، وقال "سنقيم الأثر البيئي".
ورفض الرزاز فكرة أن تكون الشركة أو غيرها تستقوي على الحكومة وصحة الناس، وقال "لا شركة تستقوي على صحة الناس ومصالحها، وسنعطي الموضوع كامل الأهمية وسأطلب تقريراً في هذا الموضوع لعرضه أمام مجلس الوزراء".
من جهته قال وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة إن الشركة سيتم نقلها إلى دبة حانوت والتي تبعد 5 كم عن أقرب منطقة سكانية.
وأضاف: "الشركة طلبت تهيئة الموقع من قبل الحكومة فيما كان هنالك اعتراض من قبل وزارة الداخلية نقلاً عن الأهالي لمنع نقلها من موقعها الحالي إلى الموقع الجديد".
وتابع "هنالك لجنة حكومية ستعمل على اتخاذ القرار بهذا الخصوص بالتوافق مع أهالي المنطقة في 22 شباط الحالي"، مبيناً أن نقل الشركة إلى الموقع الجديد لن يكون له أثر بيئي.
وأوضح أن هنالك عدداً من العاملين في الشركة، وهي قديمة ولا يمكن إلغاء ترخيصها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.