شريط الأخبار
أربعيني يهتك عرض ابنة زوجته القاصر والجنايات تغلظ عقوبته بالصور...احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونيةفي مطار الملكة علياء مداهمة امنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير في الباعج الصفدي :علاقتنا مع واشنطن قوية لكننا نختلف معها بشأن القضية الفلسطينية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين بنصف مليون دينار شاهد بالفيديو .. القبض على تاجر مخدرات في الحسينية بالكرك العمري ينفي حل مجلس ’مستثمري الاسكان‘ من قبل وزير الداخلية بالصور ...حماية الطبيعة : جريمة جديدة بصيد غزلان الأردن تحويل تقرير النقل النيابية بخصوص الملكية الاردنية الى النزاهة ومكافحة الفساد تأجيل أقساط القروض غير ملزم للبنوك .. ولايعفي العميل من الفائدة خوري: هل تتعلم حكومة النهضة الأردنية من الشيخ محمد بن راشد!؟ وفاة مواطن اثر اصابته بعيار ناري "بومباكشن " في اربد الوزيرة شبيب : خبر تعييني مستشارة بامانة عمان غير دقيق ولا داعي لنقاشه وليد المصري !! قرمية وطنية عصية على الكسر..فرض نفسه وشكل صدمة ايجابية بانجازاته القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة ١٦ بطارية من مركبات بلدية الزرقاء شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية المجلس العسكري الانتقالي السوداني يعفي السفير السابق في عمّان الحموري: مؤشرات تحسن الإقتصاد لن تنعكس على الأردنيين فوراً مجلس الوزراء يتخذ قرارات ويقر نظاماً للتعين بالوظائف القيادية بالصور .. ضبط ٢٥٠ كرتونة دخان مهرب و٣ مسدسات خلال مداهمة امنية في سحاب
عاجل

الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب عواد الزوايدة "التسويف" الممتد في ملف شركة حجازي وغوشة التي تضرر منها الأهالي منذ 30 عاماً.
وبين النائب في حديث أمام مجلس النواب صباح الأحد، أن الشركة استقوت على الوطن بأشخاص نافذين وفاسدين، وضربت بمطالب أهالي المنطقة بعرض الحائط.
وقال: "قرار ترحيل الشركة خارج اللواء صدر عام 2007، ولكن حتى اللحظة لم يتم ترحيل الشركة"، مبيناً أن وزيراً أسبق أحال ملف شركة حجازي وغوشة إلى المدعي العام لحماية البيئة؛ لأنها مخالفة للشروط البيئية والصحية، ولكن الحكومة قررت نقل الشركة إلى دبة حانوت.
وتابع الزوايدة: "طالب بإغلاق الشركة وترحيلها خارج لواء القويرة، والمواطنون قد تحملوها منذ 3 عقود وأصبح الناس مرضى بسببها (اللشمانيا) فضلاً عن أثرها السلبي على السياحة والمواطنين".
من جهته تعهد رئيس الوزراء عمر الرزاز باتخاذ القرار المناسب في هذا الملف، وقال "سنقيم الأثر البيئي".
ورفض الرزاز فكرة أن تكون الشركة أو غيرها تستقوي على الحكومة وصحة الناس، وقال "لا شركة تستقوي على صحة الناس ومصالحها، وسنعطي الموضوع كامل الأهمية وسأطلب تقريراً في هذا الموضوع لعرضه أمام مجلس الوزراء".
من جهته قال وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة إن الشركة سيتم نقلها إلى دبة حانوت والتي تبعد 5 كم عن أقرب منطقة سكانية.
وأضاف: "الشركة طلبت تهيئة الموقع من قبل الحكومة فيما كان هنالك اعتراض من قبل وزارة الداخلية نقلاً عن الأهالي لمنع نقلها من موقعها الحالي إلى الموقع الجديد".
وتابع "هنالك لجنة حكومية ستعمل على اتخاذ القرار بهذا الخصوص بالتوافق مع أهالي المنطقة في 22 شباط الحالي"، مبيناً أن نقل الشركة إلى الموقع الجديد لن يكون له أثر بيئي.
وأوضح أن هنالك عدداً من العاملين في الشركة، وهي قديمة ولا يمكن إلغاء ترخيصها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.