شريط الأخبار
بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد
عاجل

الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات

الوقائع الإخبارية: انتقد رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في مجلس النواب، النائب عواد الزوايدة، تزايد الاعتقالات في الفترة الأخيرة والزجّ بالمواطنين في السجون بتهمة اطالة اللسان، محذرا من تراجع الحريات في الأردن إلى مستوى الدول البوليسية.

وأكد الزوايدة ضرورة أن تتعامل الدولة مع المواطنين بطريقة ديمقراطية وضمن الحدود التي وضعها الدستور، مشيرا إلى أن التوقيف لم يعد يجدي شيئا بل على العكس "أحيانا يصنع أبطالا من لا شيء".

وقال الزوايدة إن حكومة الدكتور عمر الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك الولاية الكافية لوقف الاعتقالات، حيث أنها في واد آخر تماما.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية والحكام الاداريين أصبحوا يتغولون على دور القضاء بتوقيف المواطنين دون وجود قرار قضائي، مشيرا إلى أنه وفي كثير من الحالات تقضي المحكمة ببراءة أو عدم مسؤولية الموقوف.


ودعا الزوايدة المواطنين والهيئات والأحزاب للتقدم للجنة الحريات في مجلس النواب ببلاغ أو شكوى حول أي قضية توقيف من أجل أن يتسنى لها التعامل معها، مجددا التأكيد على ضرورة التسليم بنزاهة القضاء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.