شريط الأخبار
 

السائح : لا يوجد قلق من دخول المنتجات الصينية إلى الأردن بسبب كورونا الجديد

الوقائع الاخبارية :أكدت مديرة مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح أنه لا يوجد قلق من دخول المنتجات الصينية إلى الأردن، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية.

وعرفت السائح : الفيروس بأنه ويصيب الجهاز التنفسي ويعمل أعراض شبيهة بالأنفلونزا، ويمكن أن يتطور إلى التهاب رئوي وفشل كلوي.

وجدد السائح أنه الأردن لم يسجل حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات والاستعدادات الطبية للتعامل مع أي حالة يشتبه بإصابتها بهذا الفيروس، مؤكدة أن الكوادر الطبية المدربة والقادرة على التعامل بكفاءة مع هذا النوعمن الأمراض.

ولفتت أنه تم تفعيل إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية والمطارات واستخدام الماسحات الحرارية للتأكد من سلامة المسافرين القادمين إلى الأردن على متن الرحلات القادمةمن دول شرق آسيا.

ودعت المواطنين المسافرين لخارج المملكة إلى توخي الحيطة والحذر

فيما أعلن مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، الاشتباه بأول حالة مصابة بفيروس الكورونا، لوافد صيني يبلغ من العمر 18 عاما، يعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي في الكرك وتم نقله إلى مستشفى العزل في مستشفيات البشير.

وبين الزريقات ، أنه تم إدخال المريض إلى قسم العزل والتحفظ عليه وسيبقى قيد الحجر الصحي لمدة (14) يوما وهو غير مصاب وسيتم التعامل مع الحالة طبقا للبروتوكول الخاص بالاصابة بفيروس الكورونا.

وأكد الزريقات أنه وضمن الإجراءات التي تم اتخاذها والاستعدادية لاستقبال العائدين من الصين فقد تم تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالاصابة بفيروس الكورونا.