شريط الأخبار
أعمال شغب واطلاق غاز مسيل للدموع في وسط البلد على خلفية توقيف الوكيل والربيحات العمري : إثبات النسب بـ (DNA) لم يلغ نهائياً انما لكل محكمة تقدير ظروف الحالة الرزاز : التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق السليمة مكفول بالدستور والقانون وزير الصحة: نأمل أن ترتفع نسبة المؤمنين صحيا إلى 80% تعليق جزئي للتداول في بورصة عمان الأربعاء والخميس الحموري: تقييد الجنسيات ساهم بتقليل أعداد المرضى الزائرين للمملكة الزوايدة :"اعتذار الوكيل يعني لا نيّة متوفرة للمساس بأي رموز ومعتقدات" مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح الرزاز خلال لقاء نشاط الرابع: إفراج وشيك عن "موقوفي الرأي".. والعفو العام جاهز "الوحدة" للرزاز: أنتم تخالفون الدستور وتتناقض أفعالكم مع أقوالكم عطية يحذر من شراء أراضٍ في القدس وإعادة بيعها لإسرائيليين القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى بالوثيقة...أول تعميم إلى جميع أئمة ووعاظ ومؤذني المساجد بعدم استعمال السماعات الخارجية العثور على لقيط بالقرب من مركز طبي في مخيم اربد إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان الملك لشباب عجلون: غادروا ثقافة الانتظار إلى اغتنام الفرص بالتفاصيل ... (9)مستشارين في رئاسة الوزراء الحكومة تنفي بيع اراض لقاعدة جوية بـ 1.5 مليار دينار الحكومة تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" الرزاز: ملتزمون بعدم إغلاق أي ملف فساد ولا أحد فوق القانون
عاجل

السترات الصفراء: إعلان تعليق الضرائب ليس كافيا

الوقائع الإخبارية : أعرب منظمو تظاهرات "السترات الصفراء" في فرنسا، عن عدم اطمئنانهم حيال إعلان رئيس الوزراء "إيدوار فيليب"، تعليق الضرائب الإضافية على الوقود لمدة 6 أشهر.
وذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، أن "السترات الصفراء" وجدوا أن تصريحات "فيليب"، حول تعليق الضرائب الإضافية بشأن الوقود "غير كافية وغير مطمئنة".
ونقلت الصحيفة عن متحدث "السترات الصفراء"، "بنيامين كوتشي"، قوله: "الفرنسيون ليسوا أغبياء، ولا يطالبون بفتات الخبز، بل بالخبز كله".
وأشار إلى أن الشعب يطلب من الرئيس "إيمانويل ماكرون"، تغيير إجراءاته المالية والسياسية.
وتابع: "إذا كان لا يريد فعل ذلك فليذهب بالفرنسيين إلى الصندوق مجددا"، في إشارة إلى إجراء انتخابات مبكرة.
وأكد "كوتشي"، أنهم سينظمون التظاهرات المقررة في العاصمة باريس السبت المقبل، رغم الدعوات إلى إلغائها.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي تعليق فرض الضرائب الجديدة على الوقود لمدة 6 أشهر.
جاء ذلك في كلمة ألقاها "فيليب"، بمقر الحكومة بباريس، وأعلن خلالها أيضا أن الحكومة قررت عدم زيادة أسعار الكهرباء والغاز الشتاء المقبل.
وبخصوص أسعار الغاز والكهرباء، قال إنها "لن تشهد زيادة الشتاء المقبل"، معتبرا أنه "لا توجد أي ضريبة تستحق أن تضع وحدة أمتنا في خطر".
وأعلن "فيليب"، فتح حوار وطني حول الضرائب والنفقات العامة، ينطلق 15 كانون الأول الجاري، وينتهي في الأول من مارس/آذار المقبل.
تأتي إجراءات التهدئة التي أعلنها "فيليب"، عقب موجة من الاحتجاجات الدامية تقودها حركة تطلق على نفسها اسم "السترات الصفراء"، وتتبنى مطالب بإلغاء زيادة أسعار الوقود، قبل أن توسع نطاق مطالبها إلى تحسين المقدرة الشرائية للفرنسيين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.