شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

السعايدة : اتحدى منتقدي "مجلس النقابة" بمناظرة علنية

الوقائع الإخبارية : أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة، على أن اعادة بعثة حج الإعلام الخاص جاءت بعد جهود مضنية بذلتها النقابة مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومدير عام الحج.

وأشار في حديث صحفي أن آلية اعتماد الإعلاميين لبعثة الحج اعتمدت على شرطين أساسيين أجمع عليهما مجلس النقابة ، وهما أن يكون الراغب بالابتعاث للحج مسددا لكافة التزاماته تجاه النقابة (اي مسجل على سجل الصحفيين الممارسين) ، وأن لا يكون قد حج سابقًا مع بعثة أعلامية.

وأوضح السعايدة أنه وبعد وضع تلك الأسس، تم نشرها بواسطة الاعلانات في الصحف وعبر الرسائل النصية القصيرة، ومن ثم صدّرت النقابة كتباً رسمية ، وجهتها للصحف اليومية، وابلغت القنوات الإذاعية والمواقع الإلكترونية والصحف الاسبوعية بواسطة الاعلانات والرسائل، طلبت خلالها من كل مؤسسة تسمية مندوب عنها للحج وفق تلك الأسس.

ونوه السعايدة الى أنه تم تخصيص مقعد واحد لكل صحيفة يومية ومقعد يجري اختياره بالقرعة للصحف الاسبوعية ، وآخر الإذاعات الخاصة الشاملة، ومقعدين للمواقع الإخبارية ، وفقا للأسس المشار اليها.

ولفت السعايدة الى أن النقابة تنازلت عن أحد المقاعد المخصص لها لزيادة حصة وسائل الاعلام ، مشددا على أن عملية اختيار بعثة الحج الاعلامية تمت وفق أعلى معايير الشفافية .
وأكد السعايدة ان مجلس النقابة لم يسم لبعثة الحج غير ممثلة رئيس البعثة وان النقابة التزمت بتنسيبات وسائل الإعلام كما وردت اليها وطبقا للشروط التي وضعتها.
وقال إن لدى النقابة ملف متاح لاطلاع اعضاء الهيئة العامة يضم كل المذكرات التي وجهتها النقابة للصحف وكل الردود والتنسيبات التي جاءت من كل وسائل الإعلام. مجددا التاكيد على ان دور النقابة فقط هو التنسيق بين وزارة الأوقاف ومديرية الحج ووسائل الإعلام ولا تملك ان تفرض على اي مؤسسة أو تتدخل في تنسيباتها طالما وافقت معايير وشروط مجلس النقابة.

وتطرق السعايدة الى منجزات مجلس نقابة الصحفيين منها طيّ ملف الأراضي المخصصة للصحفيين في منطقة الغباوي والذي كان موضوعا على الرفوف لاكثر من خمسة عشر عاما ، وحقق منجزا بشأن المستشارين والناطقين الإعلاميين، وان منجزات مهمة ووشيكة سيتم الاعلان عنها قريبا.
وأكد ان مجلس النقابة يعمل يوميا ولساعات طويلة كي يسرع عملية الانجاز.

وردّ السعايدة على بعض منتقدي المجلس الحالي متحدياً، أنه مستعد لعقد مناظرة عامة، مع أي كان ، لتفنيد ادعاءاتهم جملة وتفصيلاً، مؤكداً ان مجلس النقابة الحالي اتخذ على عاتقه اتباع سياسة المكاشفة والشفافية، وتقبل النقد البناء والموضوعي، لتطوير الاداء نحو أعلى درجة ممكنة.

وقال السعايدة أن بعض منتقدي أداء المجلس مع الاسف ذات طابع شخصي وغير منصفة اطلاقا.

وشدد السعايدة ان اي حديث عن انحرافات في عمل النقابة يجانب الحق والمنطق، قائلا إن مجلس النقابة اذا ما انحرف بمسار النقابة فهو انحرف عن المسار الخطأ وذهب بها باتجاه المسار الصحيح القائم على الإنجاز والصدق والشفافية واحترام المؤسسية .
وشكر السعايدة المئات من اعضاء الهيئة العامة الذين يؤكدون دعمهم لما تقوم بها النقابة وتقدمه من أداء غير مسبوق.. معاهدا الهيئة العامة على الصدق والانجاز والعدالة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.